إعلان

بالفيديو.. كيفية صلاة الخسوف والكسوف

05:16 م الجمعة 27 يوليه 2018

بالفيديو.. كيفية صلاة الخسوف والكسوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الجندي:

قال الشيخ عويضة عثمان، مدير الفتوى الشفوية بدار الإفتاء المصرية: إن صلاة الكسوف والخسوف تكون بالبلد التى تشهده حيث العبرة بالرؤية، مضيفًا أن صلاة كسوف الشمس وصلاة خسوف القمر سنة مؤكدة تصلى ركعتين جماعة أو فرادى، فى كل ركعة قيامان وقراءتان وركوعان وسجدتان، ثم يخطب بعدها الإمام ويحث على التوبة وفعل الخيرات من دعاء وذكر وصدقات.

وأضاف "عثمان" خلال فيديو نشرته صفحة الدار على موقع "فيسبوك" أن السُّنة على الإمام ألا يجهر بالقراءة في كسوف الشمس كالصلاة النهارية، ويجهر بها في خسوف القمر كالصلاة الليلية، وهو مذهب الجمهور.

وأضاف: "أن صلاة الكسوف أو الخسوف يجوز أن تصلى جماعة عند الشافعية والحنابلة، أما الحنفية والمالكية في المشهور فلا يرون صلاة الجماعة في صلاة الخسوف، ويبدأ وقتها من وقت ابتداء الكسوف أو الخسوف إلى ذهابه وانجلائه، وينادى لها بالصلاة جامعة، ولا ينادى لها بالأذان، فإن الأذان للصلوات المكتوبة فقط.

الجدير بالذكر أن العالم سيشهد مساء اليوم الجمعة، أطول خسوف كلي للقمر خلال القرن الجاري، ومن المقرر أن يستمر خسوف القمر لمدة 103 دقائق؛ ويتسبب الغلاف الجوي للأرض في تشتيت ضوء الشمس ليتحول القمر إلى اللون الأحمر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان