إعلان

وكيل الأزهر يحذر من دعوات غربية بتجميد آيات بالقرآن

03:17 م السبت 28 أبريل 2018

وكيل الأزهر يحذر من دعوات تجميد آيات بالقرآن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال الدكتور عباس شومان- وكيل الأزهر- إن الأزهر الشريف لن يسمح للفرنسيين ولا لأي أحد أن يحرف في القرآن الكريم أو يحذف منه آيات، محذرًا من المحاولات التي تظهر كل حين والتي كان آخرها دعوة بعض الفرنسيين بتجميد آيات القتال في القرآن.

وأوضح وكيل الأزهر، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، الذى يعقد بعنوان "دور الشريعة والقانون في استقرار المجتمعات" أن "الآيات التي يقال عنها إنها آيات قتال هي في الحقيقة آيات سلام، فالقتال في الإسلام للدفاع وليس للعدوان، ونقول لهؤلاء افهموا كتاب الله حقا وسنة رسول الله صلى عليه وسلم، فالقرآن ليس به آيات تأمر بقتل أحد دون ارتكاب جريمة من الجرائم الموجبة لقتل الفاعل، كقتل الغير عمدًا، أو رفع السلاح لقتالنا".

وتابع: "الإسلام ليس مسؤولا عن عدم فهم الآخرين لمعاني الآيات، وأخذهم بظاهرها دون الرجوع لتفاسير العلماء لها، فما ظنه هؤلاء آيات تنادى بقتلهم هي آيات سلام في حقيقتها، فآيات القتال كلها واردة في إطار رد العدوان إذا وقع، وليس إيقاعه على الغير، وهذا مبدأ لا خلاف حوله حتى بين المطالبين بتجميد هذه الآيات".

ودعا شومان المطالبين بمثل هذه المطالب الغريبة وغير المقبولة، إلى ضرورة أن يفهموا كتاب الله فهماً صحيحاً، أما إذا اعتمدوا على فهمهم المغلوط فهم بفهمهم ومطالباتهم كالعدم سواء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان