إعلان

بالفيديو والصور .. يهودي إسرائيلي في المسجد النبوي الشريف

08:41 م الإثنين 20 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - هاني ضوه:

في واقعة غريبة، نشر مدون وناشط يهودي إسرائيلي يدعى "بن تسيون تشدنوفسكي" على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"إنستجرام" فيديوهات وصورًا له أثناء وجوده في المسجد النبوي الشريف، مرتديًا الجلباب والشماغ والعقال، ونشر فيديو له أثناء الأذان والاستعداد للصلاة، أظهر فيها حقيبة جلدية منقوشة عليها كلمات بالعبري، وعلق على الفيديو قائلًا: " الصلاة من أجل السلام! جنبًا إلى جنب مع إخوتي العرب. من أجل السلام في منطقة الشرق الأوسط بأكملها لجميع الناس. للسلام بين اليهود والمسلمين والمسيحيين والأقباط والدروز والبدو ولكل سليل إبراهيم يعرف أيضًا باسم إبراهيم سلام وشالوم".

وفي صورة له يظهر المدون اليهودي وهو يحمل حقيبة جلدية منقوشة عليها كلمات بالعبرية، مشيرًا إليها، وصورة "سيلفي" أخرى له مع رجل سعودي في أروقة الحرم النبوي الشريف، قائلًا: "مع أخي العزيز ناصر، الشعب العربي واليهودي يتشاركون الدماء والتاريخ".

وفي صورة أخرى نشرها المدون اليهودي وهو يرتدي حطة رسم عليها نجمة داوود الزرقاء- شعار الكيان الإسرائيلي المحتل- مع شخص سعودي يدعى عبدالعزيز، علق عليها بقوله: "أخي العزيز عبدالعزيز.. جيلنا يجب عليه بناء الجسور بين اليهود والعالم العربي مرة واحدة، وإلى الأبد، وعلى السعودية وإسرائيل الوقوف جنبًا إلى جنب لتحقيق هدف السلام المشترك في منطقة الشرق الأوسط الكبرى وبشكل شامل".

ليست هذه هي الصورة الوحيدة له في المملكة السعودية، ولكنه نشر صورًا أخرى له في فعاليات وأماكن مختلفة، بعضها مع فتيات سعوديات كن يشاركن في إحدى الفعاليات، مادحًا أناقة النساء في السعودية والشرق الأوسط، قائلًا: "إنهن أنيقات وجميلات من الداخل".

وتظهر حساباته كذلك العديد من الصور له في أماكن إسلامية كثيرة خاصة المساجد في تركيا ولبنان والأردن والمسجد الأقصى.

وبجولة في حسابات المدون الإسرائيلي، يظهر أنه يهودي متدين، حيث امتلأت حساباته بصور وهو يؤدي الصلوات والطقوس اليهودية في مناسبات مختلفة، فضلًا عن صوره مع الحاخامات اليهود.

ومن المعلوم أن الشريعة الإسلامية تمنع دخول غير المسلمين إلى الحرمين الشريفين، المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي في المدينة المنورة، على ساكنها أفضل الصلاة والسلام، وهو ما تطبّقه السلطات السعودية بحزم، حيث تمنع دخول غير المسلمين إلى الحرمين الشريفين، وتخصّص طرقًا لهم، وهو ما يشير إلى أن المدون اليهودي قد تسلل خلسة إلى المدينة المنورة.

اقرا أيضا :

بعد صوره في المسجد النبوي.. غلق حسابات مدوّن إسرائيلي على فيسبوك وانستجرام

 

من هو المدون الإسرائيلي الذى نشر صوره أمام "عمرو بن العاص" بعد سيلفي "الحرم"

المدوّن الإسرائيلي الذي دخل الحرم النبوي يكشف لمصراوي كيف وصل السعودية

 

فيديو قد يعجبك: