إعلان

توحيد خطبة الجمعة بمساجد أوروبا لمواجهة فكر تنظيم "داعش"

12:05 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

توحيد خطبة الجمعة بمساجد أوروبا لمواجهة فكر تنظيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلن 500 مسجد بالعاصمة الفرنسية باريس وأوروبا استنكارهم الشديد لما يقوم به تنظيم "داعش" الإرهابي من تصفية الأقليات في كل من العراق وسوريا، واعتبروا التنظيم وكل من يعاونه خطراً شديداً على أوروبا والعالم، وقرروا تخصيص خطبة الجمعة القادمة لفضح فكر "داعش" من خلال جميع مساجد أوروبا.

صرح بذلك رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان د. نجيب جبرائيل، وقال: إنه تم تدشين أضخم تعاون (إسلامي - مسيحي) في أكبر مساجد العاصمة الفرنسية باريس للتصدي لـ"داعش"، بحضور اللجنة الدولية للدفاع عن مسيحيي الشرق وعدد من العلماء ورجال الدين ومنظمات حقوق الإنسان منهم: جون ماهر - رئيس منظمة الأوفيد الفرنسية، وممثل الاتحاد المصري لحقوق الإنسان في باريس -.

كما تم الإعلان عن عقد مؤتمر دولي عالمي في اليونسكو بباريس في الأسبوع الأول من ديسمبر القادم، ودعوة كل من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر -، والبابا تواضروس الثاني - بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية -، ومجلس الكنائس العالمي ومنظمة التعاون الإسلامي ولفيف من علماء المسلمين ورجال الدين المسيحي ورؤساء الكنائس المختلفة وعدد من رؤساء المنظمات الحقوقية، بهدف وضع آليات محددة لمواجهة تنظيم "داعش" الذي يشوه صورة الإسلام وكيفية إيجاد حوار إسلامي مسيحي دائم للوصول إلى أهداف مشتركة تنبذ العنف والتطرف .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان