إعلان

دعوة لتشديد القوانين ضد الإسلام المتشدد ردًّا على دوريات "شرطة الشريعة" بألمانيا

12:01 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

دعوة لتشديد القوانين ضد الإسلام المتشدد ردًّا على

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أمام تنامي مظاهر الإسلام المتشدد وبعد قيام مجموعة سلفية تطلق على نفسها اسم "شرطة الشريعة" بدوريات في شوارع مدينة فوبيرتال غربي ألمانيا، دعا سياسيون ووسائل إعلام ألمانية إلى تشديد القوانين لمكافحة هذه الظاهرة، صحيفة "داي فيلت" اليومية المحافظة كتبت: "لا تساهل مع السلفيين".

فيما قال وزير العدل هيكو ماس: "لن نتساهل مع أية ممارسات غير قانونية موازية للنظام القضائي"، وصرح وزير الداخلية توماس دي ميزير لصحيفة "بيلد" إن "أحكام الشريعة غير مسموح بها على الأراضي الألمانية".

أما شتيفن مايير من حزب "الاتحاد المسيحي الاجتماعي البافاري" المتحالف مع "حزب المحافظين" بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل، فدعا إلى "تجريم" تطبيق أحكام الشريعة المتشددة، وقامت المجموعة التي تسعى إلى تطبيق متشدد لأحكام الشريعة بالطلب من مرتادي النوادي الليلية عدم شرب الكحول أو الاستماع إلى الموسيقى.

كما طلبت من مرتادي أماكن اللعب عدم اللعب مقابل المال، وظهرت المجموعة في شريط فيديو انتشر على الإنترنت ومن أفرادها سفين لاو وهو ألماني اعتنق المذهب السلفي يقول: إنه أحد الذين كانوا وراء فكرة الدوريات، وبموجب القانون الألماني الحالي فقد تواجه "شرطة الشريعة" تهمة الإخلال بالنظام العام، من جهته، أدان رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا تصرفات السلفيين في فوبيرتال.

وأعربت أجهزة الاستخبارات الألمانية العام الماضي عن قلقها لتزايد عدد السلفيين المنادين بتطبيق متشدد لأحكام الشريعة وقالت: إن عددهم في ألمانيا يبلغ نحو 4500 شخص.

وذكرت صحيفة "داي فيلت" "يجب عدم السماح للسلفيين والمتعصبين بالتستر بالحرية الدينية، وحتى الجماعات الإسلامية القلقة على صورة الإسلام وسمعة المسلمين تعتقد ذلك أيضًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان