إعلان

شيخ الأزهر يؤكد الاستعداد لتزويد لبنان بالعديد من علمائه ووعاظه

04:49 م الأربعاء 27 أغسطس 2014

الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر – استعداد الأزهر لتزويد لبنان بالعديد من علمائه ووعاظه المدربين الذين يساعدون في بناء فكر يناهض الطائفية والتطرف والعنف والإرهاب، ويدعو إلى التعايش المشترك بين أبناء الشعب اللبناني بكل أطيافه.

جاء ذلك خلال استقبال فضيلة الإمام الأكبر  أمس الاثنين وفدًا من مجلس اتحاد الجمعيات الإسلامية اللبنانية برئاسة أمين عام المجلس سعد الدين حميدي صقر، وكل من عامر مشموش، وسيد قمبرجي، ومالك مملوك، وجميل سوبره، ويحيى أحمد الكعكي، يرافقهم قنصل مصر العام بلبنان شريف البحراوي، وقد رحب فضيلة الإمام الأكبر بالوفد اللبناني، مشيدًا بجهودهم التي تكلّلت بانتخاب الشيخ عبد اللطيف دريان مفتيًا لدولة لبنان.

وأضاف:  أن المفتي الجديد هو رجل المرحلة التي تحتاج إلى شخصية متجردة تعمل على إعادة بناء المؤسسات الإسلامية، وعودة روح الألفة والوحدة بين أبناء الشعب اللبناني كله، وقدم الوفد الشكر لفضيلة الإمام الأكبر على جهوده المباركة التي أنقذت وحدة المسلمين في لبنان.

وتوِجَت بانتخاب الشيخ عبد اللطيف دريان مفتيًا لدولة لبنان بطريقة توافقية جديدة في البلاد، مما حافظ على وحدة الفتوى وحماية لبنان من شرور فتنة كادت تتسلل إليه، وأشاد الوفد برعاية الأزهر الشريف لأهل السنة في لبنان والعالم الإسلامي، مؤكداً أن أهل السنة في لبنان في أمس الحاجة إلى مؤازرة الأزهر للشيخ عبد اللطيف دريان، ودعمهم في استعادة دورهم في لبنان والعالم الإسلامي.

وأضاف الوفد: أن الأزهر هو المرجعية الكبرى والقبلة التي يقصدها كل المسلمين في العالم، متطلعًا إلى دور كبير من الأزهر الشريف في لبنان لنشر الفكر الإسلامي الوسطي عن طريق إرسال العديد من علمائه ووعاظه ومدرسيه لنشر صحيح الدين.

فيديو قد يعجبك: