إعلان

أفضل الدعاء في جوف الليل: اللهم اغفر لي ما قدّمت وما أخّرت وما أسرَرت وما أعلَنت

01:00 ص السبت 20 أغسطس 2022

أفضل دعاء في جوف الليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللّهم ارزقنا قلوبًا تتجلّى بخشيتك ونعمًا تدوم بفضلك وأرواحًا تهوى طاعتك ولسانًا لا يملّ من ذكرك، اللهم اجعل هذا الصباح حاملًا لنا من الخير فوق ما نرجو، ويسّر فيه الأمور ووفّقنا فيه إلى كل خير.

اللهم إنا نسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء فهب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، فببابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

‏اللهٰم اغفر لي خَطيئتي وجَهلي وإسرافيِ في أمريِ وما أنت أعلم بِه مِنّي، اللهٰم اغفر لي جَدِي وهَزلي وخَطئي وعَمدي وكُل ذلك عِندي، اللهٰم اغفر لي ما قَدَمت وما أخّرت وما أسرَرت وما أعلَنت وما أنت أعلَم بِه مِنّي، أنتَ المُقَدِم وأنتَ المُؤَخِر وأنتَ علىٰ كُلّ شَيءٍ قَدير.. ‏اللهم أنت السلام، هادئ الأنام، جابر الكسر ومفرج الهموم والأحزان، أنزل طمأنينتك على كل قلب أرهقته الحياة.. وأنزل عافيتك على كل مريض يشكو التعب.. وأنزل رحمتك على كل من سكنوا الثرى.. اللهم ارزقنا الستر والعافية والمعافاة الدائمة في ديننا ودنيانا وآخرتنا.. يارب العالمين.

اللهم وجهنا وجوهنا إليك وتوكلنا عليك. فاللهم يا أرحم الراحمين أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.. اللهم يا رب العالمين احشرنا تحت لواء نبيك يوم القيامة، واسقنا من يده الشريفة شربة ماء لا نظمأ بعدها أبدا، ثم أدخلنا الجنة من غير حساب ولا سابقة عقاب ولا عتاب، ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم فى جنة الخلد يا أرحم الراحمين.

اللهم يا من جعلت الصلاة على النبي من القربات، اتقرب إليك بكل صلاة صُلِّيت عليه من يوم النشأة إلى ما لا نهاية للكمالات. اللهم صلِّ صلاة جلال وسلم سلام جمال على حضرة حبيبك سيدنا محمد وأغشه اللهم بنورك كما غشيته سحابة التجليات فنظر إلى وجهك الكريم وبحقيقة الحقائق كلم مولاه العظيم الذى أعاذه من كل سوء. اللهم فرج كربنا كما وعدت، وعلى آله وصحبه أجمعين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان