إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم أذقنا برد عفوك وحلاوة مناجاتك

12:38 ص الجمعة 25 أكتوبر 2019

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

يا من لا يشغله شأن عن شأن، ولا سمع عن سمع، ولا تشتبه عليه الأصوات، يا من لا تغلطه المسائل، ولا تختلف عليه اللغات، يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، ولا تضجره مسألة السائلين؛ أذقنا برد عفوك وحلاوة مناجاتك، وتُبْ علينا وقربنا إلى حضرتِك، ووفقنا إلى طاعتِك، وعلمنا الأدبَ معك، ومع نبيِكَ سيدنا محمدٍ صلى اللـه عليه وسلَّم، وارزقنا حُسْنَ اتباعِهِ ومحبتِه، واحشرنا تحتَ لوائِهِ.

اللهم إنا نسألك لسانا رطبا بذكرك، وقلبا منعما بشكرك، وبدنا هينا لينا بطاعتك، ونسألك ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، ونسألك البركة في العمر والبركة في الرزق والبركة في الذرية والبركة في الوالدين والبركة في الأعمال الصالحة.

اللهم إنا نسألك أن تنور قلوبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتيسر غيوبنا، وتجْعلنا من التَّوَّابِينَ مِنَ المُتَطَهِّرِينَ، وتجعلنا من الذاكرين الشاكرين الصابرين يا اكرم الأكرمين.

اللهم جمل أمرنا ما أحييتنا، وعافنا ما أبقيتنا، وبارك لنا فيما خولتنا، واحفظ لنا من أوليتنا، وارحمنا إذا توفيتنا، وآنس وحشتنا إذا أرمتنا، وتفضل علينا إذا حاسبتنا، ولا تسلبنا الإيمان وقد هديتنا.

اللهم أدخلنا في كل خير أدخلت فيه سيدنا محمدا ﷺ وآل سيدنا محمد ﷺ ، وأخرجنا من كل سوء أخرجت منه سيدنا محمدا ﷺ وآل سيدنا محمد ﷺ.

اللهم صلِّ على سيدنا محمد أفضل صلاة وأتمها، وأدومها وأعمها، صلاة تعادلُ جميع الصلوات التي صليتها عليه في الأزل والأبد وما بين ذلك، وتماثل ما صلى ويصلي عليه جميع خلقك الإنس والجن والملائك، صلاة تفوق الحد والعدَّ فلا يبلغ حدّها وعدّها جميع الألفاظ والأعداد ، تجعلنا بها من أسعد المؤمنين الفائزين برضاك ورضاه في المعاش والمعاد، وعلى آله وأزواجه وأصحابه الذين تشرفوا برؤية ذاته الشريفة ومشاهدة معجزاتهِ وسلم تسليمًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان