إعلان

3 طرق للفوز بخير ايام الله فى الأرض

09:00 ص الخميس 19 نوفمبر 2015
3 طرق للفوز بخير ايام الله فى الأرض

طرق الفوز بخير ايام الله فى الأرض

كتبت – سارة عبد الخالق -

هو يوم عظيم يأتي في الشهر 4 مرات، وفي العام الواحد 48 مرة.. وهذا اليوم عيد فى السماء والأرض مصداقا لقول النبى صلى الله عليه وسلم.. وهو يوم قال عنه رسولنا الكريم – صلوات الله عليه - أنه خير يوم طلعت فيه الشمس .. من المؤكد أنك عرفت ما هو هذا اليوم ؟!

يوم الجمعة ، لكن هل هناك أشياء يجب عليك أن تفعلها بخلاف صلاة الجمعة في المسجد وما فيها من آداب وأحكام يجب مراعاتها أثناء الصلاة ؟!

يقول الله تعالى في سورة الجمعة (آية: 9) : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ}.

عن أوس بن أوس قال : سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول : (من غسل واغتسل، وغدا وابتكر، ودنا من الإمام ولم يلغ كان له بكل خطوة عمل سنة ، صيامها وقيامها ).

وعن عبد الله بن عباس قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : (إن هذا يوم عيد جعله الله للمسلمين فمن جاء إلى الجمعة فليغتسل، وإن كان طيب فليمس منه، وعليكم بالسواك).

ونظرا لأهمية وفضل هذا اليوم العظيم، فلا تتغافل ولاتتكاسل عن عدة أشياءعليك القيام بها والحرص عليها كل يوم جمعة، ولك الأجر - بإذن الله تعالى - .

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان

إعلان

إعلان