موقف إنسانى: والد عروس يطلب مهرها «مليون صلاة على النبي»

02:29 م الإثنين 26 سبتمبر 2016
موقف إنسانى: والد عروس يطلب مهرها «مليون صلاة على النبي»

موقف إنسانى: والد عروس يطلب مهرها «مليون صلاة على

تنازل والد عروس موريتانية عن مهرها مقابل أن يقدم لها العريس المهر “مليون صلاة على النبي”، وأصر على كتابة المهر في عقد الزواج.

وتفاجئ الحضور في حفل الخطوبة الذي عقد في حي الترحيل الشعبي بالعاصمة نواكشوط بطلب والد العروس؛ نظرًا لأن خطيبها يجمل شهادة جامعية ولا لكنه عاطل عن العمل.

وأثار تصرف والد العروس جدلا واسعا في المجالس وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تباينت ردود الأفعال بين مرحب ورافض لفكرة التنازل عن المهر، واعتبرها الكثيرون أفضل طريقة لمحاربة ظاهرة العنوسة المنتشرة في موريتانيا. ودعت مجموعات شبابية الجميع لتبني الفكرة وتأييدها وتطبيقها على أرض الواقع.

وتمنع العادات الاجتماعية المرأة من الحديث في الماديات قبل الزواج وفرض شروط كالمهر والبيت والنفقة كما تحرم عليها البحث عن حقوقها المادية في حالة الطلاق، ويعتبر الباحثون أن العادات الاجتماعية من أسباب الزواج السهل والطلاق السريع اللذين يرفعان نسبة التفكك الأسري في المجتمع الموريتاني إلى مستويات قياسية.

وتشترط أغلب الموريتانيات لا سابقة ولا لاحقة وإلا فأمرها بيدها” في عقد الزواج خوفاً من الضرة، ويمنح القاضي المرأة التي يخلّ زوجها بهذا الشرط الحق في الحصول على الطلاق فورا.


موضوعات متعلقة:

بالفيديو: موقف إنسانى لمصاب بمتلازمة داون عندما رأى مصليا متأثرا في الصلاة ؟!

بالفيديو: ماذا فعل هذا الشاب في الصين ؟!.. وماذا كان رد فعل الناس ؟!

بالفيديو: سعودي أكرم الصائمين عند إفطارهم.. فماذا كانت النتيجة ؟!

 

إعلان

إعلان

إعلان