إعلان

بالصور.. "السجاد الأحمر" في استقبال ملكي لحجاج أسر شهداء مصر

11:28 م السبت 18 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

جرت العادة في الاستقبالات الرئاسية لزعماء الدول وكبار الشخصيات والدبلوماسيين، أن تتضمن عدة "بروتكولات" رسمية، بدءًا بالسلام الملكي وانتهاءً بالسجاد الأحمر الذي اشتهرت به الاستقبالات الرسمية، ليظل على مر التاريخ اللون الأحمر رمزًا لمكانة الضيوف ومراكزهم.

وفي مقر إقامة ضيوف خادم الحرمين الشريفين لأداء مناسك الحج، كان "السجاد الأحمر" في استقبال ذوي شهداء الجيش المصري والشهداء الفلسطينيين- حسب صحيفة عاجل الالكترونية- في إشارة إلى مكانة الحجاج لدى الملك سلمان بن عبدالعزيز ومساواة مكانتهم بالزعماء وكبار الشخصيات.

ويروي مؤرخون أن تاريخ البساط الأحمر يعود إلى البابليين في القرن الخامس قبل الميلاد خلال استقبالهم للملك الإغريقي "أجاممنون"، بعد أن حقق انتصارات متتالية لدولته، بينما يعود سبب اختيار اللون الأحمر إلى تكلفته المادية العالية.

وقال بعض المؤرخين إن البساط الأحمر في العصر الحديث يعود تاريخيًّا لمسؤول سابق في السكك الحديدية بالولايات المتحدة الأمريكية مطلع القرن الماضي، إذ أشار إلى استخدام اللون الأحمر في ممرات الركاب المؤدية للقطار على اعتباره لونًا مثيرًا للانتباه حتى في الظلام.

وبدأ تطبيقه في نيويورك عام 1902م وتوالى استخدام البساط الأحمر في شيكاغو إلى بقية الولايات الأمريكية.

وتسرب ذات البساط إلى الفنادق فئة خمس نجوم، لكونه يتميز بالفخامة والطابع الملكي إلى أن اعتمد كبروتوكول رسمي في استقبال كبار الشخصيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان