بالأسعار.. دليلك السياحي الشامل داخل الساحل الشمالي

10:10 م الخميس 12 يوليه 2018

كتب - معتز حسن:

تُعد منطقة الساحل الشمالي من أفضل الأماكن السياحية التي تضم عدة قرى سياحية متنوعة، لذا يُفضل الكثيرون اتخاذها مصيف، ولكن يحتاج العديد قبل الذهاب إلى معرفة أفضل الأماكن الترفيهية، والأنشطة السياحية، وتكلفة الشقق والشاليهات.

وتتفاوت أسعار القرى السياحية، على حسب المميزات التي تحتويها، فضلاً عن الأسواق المتكاملة، التي تحتوى على الكثير من المطاعم والكافيهات المختلفة التي تحتوى على الكثير من محال المأكولات الشعبية الشهيرة.

وعن الأسعار فقد ترواحت أسعار الشاليهات في جميع منتجعات وقرى الساحل الشمالي، واختلف الأمر حسب مساحة وموقع الشالية من الشاطئ.

أحد القرى المتواجدة بالقرب من الكيلو ٣٤.٥ بطريق "الإسكندرية - مطروح" بالساحل الشمالي، يصل سعر إيجار الشاليه في اليوم الواحد من (400 حتى 800 جنيه).

بينما في إحدى القرى بالقرب من الكيلو 47 بالساحل الشمالي، فأسعار إيجار الشاليه تبدأ من 1000 حتى 3000 جنيه لليوم الواحد.

أما إذا كنت تريد مكانًا مخصصًا للألعاب المائية فسعر الفرد يتراوح ما بين ١٨٠ إلى ٢٠٠ جنيه، بينما الأطفال حتى عمر ٤ سنوات مجانًا.

وإذا كنت تفضل الذهاب إلى الصيد، يُعد "اللسان" من أفضل الأماكن المخصصة للصيد بالساحل الشمالي، وهو ممتد داخل البحر عند الكيلو 21. ويحتوى على أنواع أسماك عديدة مثل المياس، والقاروص، والدنيس، والشراغيش، وثعابين البحر الأنقليدس أو البلدي.

وعن دليل الأسواق والمحال التجارية ذات الأسعار البسيطة بعيدًا عن المتاجر الكبيرة والهايبر ماركت، فيمكن أن تجد سوق يحتوى على جميع المأكولات والألبان، والأطعمة المحفوظة، والأدوات المنزلية.

يمكن أن تذهب إلى سوق الحمام المتواجد بالقرب من الكيلو 21، حيث توجد العديد من المحال والخدمات، ونقطة إسعاف، بالإضافة إلى محال الفاكهة والخضروات واللحوم والأسماك، حتى مستلزمات المنزل والملابس البسيطة والصيدليات والمقاهي. وهذه هي قائمة بأبرز المحال المتواجدة بالساحل الشمالي:

- مطعم قرية هاني (المتواجد بالقرب من كوبري العامرية إتجاه الإسكندرية).

- مطعم الجراري (المتواجد بالقرب من طريق برج العرب بعد إستاد الجيش).

- واحة خطاب (المتواجد بالقرب من طريق برج العرب)

- مطعم أسماك العمدة (المتواجد بالقرب من الطريق المؤدي إلى الساحل عند تقاطع مطار برج العرب).

- مطعم كوكو العربي (المتواجد بالقرب من الطريق المؤدي إلى الساحل من محور التعمير (طريق الملاحات).

- مطعم بلبع للمشويات

- مطعم الصفواني

-فيش ماركت

-أسماك أبو أشرف

- مشويات حسني

أما عن الأسواق يوجد:

- أسواق فتح الله عند الكيلو 42

- أسواق فتح الله روزانا عند الكيلو 56

- باسم ماركت عند الكيلو 57

- زهران ماركت مدخل منقطة الحمامات

- سوق مدينة الحمام التجاري

- سوبر ماركت زهران عند الكيلو 83

إعلان

إعلان

إعلان