إعلان

سقوط أمطار تحتوي على فضلات بشرية في هذه البلد

02:03 م الخميس 07 ديسمبر 2017

مطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدير غيث:

تساقط فضلات من السماء مثل المطر بالقرب من مطار دلهي بمدينة "نيودلهي" يوم الجمعة الماضي، مما دفع المحكمة الوطنية للتحقيق في ذلك، إذ طلبت مجموعة من لجنة خاصة تضم ممثلين عن المديرية العامة للطيران المدني، ومعهد بحوث الطيور المركزية، ومجلس السيطرة على التلوث المركزي، لجمع عينات من هذه الفضلات ومعرفة سببها.

وذكر موقع "indiatimes" أن اللجنة جمعت عينات من الفضلات المتساقطة وأرسلتها للاختبار، لمعرفة إذا كانت ناتجة عن فضلات تعود إلى الطيور المهاجرة أو فضلات بشرية ناتجة عن تسريب مراحيض الطائرات في الجو.

وطلب "سواتانتر كومار، رئيس اللجنة" من المديرية العامة للطيران المدني إجراء تفتيش مفاجئ لهبوط الطائرات في المطار لضمان عدم إفراغ خزانات المرحاض أثناء الهبوط، ولعدم إلقاء النفايات في المناطق السكنية أو في أي مكان آخر قبل الهبوط.

ووضحت المحكمة بالعام الماضي إذا تبين وجود شركة طيران تقوم إحدى طائراتها بإفراغ مراحيضها في الهواء قبل الهبوط على الأرض، ستدفع غرامة للتعويض البيئي، وقدرها 50 ألف روبية "حوالي 13800 جنيه مصري".

 وتنشئ المراحيض على متن الطائرات لتخزين النفايات البشرية أثناء الرحلات، والتخلص منها من قبل طواقم فنية على الأرض بمجرد هبوط الطائرة، ولكن هناك خبراء يقولون إن تسريب نفايات المراحيض ربما يحدث خلال تحليق الطائرة في الجو، وكان هناك بعض الحالات لذلك حدثت بالفعل، تحديدًا في مدينة الهند.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان