إعلان

أين تذهب فضلات مراحيض الطائرات والسفن والقطارات؟

06:15 م الجمعة 05 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

نعلم جميعًا أن أي شخص متواجد في مكان مغلق لأكثر من بضع ساعات سيحتاج إلى إستخدام المرحاض، ولكن هل تساءلت يومًا عن أين تذهب مخلفات مراحيض الطائرات والسفن والقطارات؟

- الطائرات:

يتوقع البعض أن الطائرة تقوم بإلقاء الفضلات في الهواء أثناء الطيران، وهذا أمر خاطيء، بمجرد الضغط على زر المرحاض يفتح باب سحري في الجزء السفلي منه لنقل محتوياته إلى خزانات محكمة الإغلاق مخصصة بالطائرة، وتبقى النفايات في الخزان لمدة الرحلة، وبمجرد هبوط الطائرة يتم "شفط" هذه المخلفات والتخلص منها بجهاز خاص في نظام الصرف الصحي تحت الأرض بالمطار، وفقًا لموقع "Reader's Digest".

- السفن البحرية:

وفقًا لصحيفة "theguardian "، بموجب القوانين التي وافقت عليها الدول الأعضاء في المنظمة البحرية الدولية البالغ عددها 166 دولة، يُسمح للسفن بإلقاء "نفاياتها" في البحر، ولكن لا يمكنها القيام بذلك إلا إذا كانت على بعد 12 ميلًا بحريًا من أي ساحل وتتحرك بسرعة تساعد على تفتيت النفايات بسرعة.

لكن في الوقت الحاضر، تحتوى معظم المراحيض على مرافق معالجة، تساعد في تنقية "المياه السوداء" للمرحاض و"المياه الرمادية" للحوض، لإنتاج مياه صالحة للشرب.

- القطارات:

أما بالنسبة للقطارات، قديمًا كان تقوم بإلقاء محتوياتها على المسارات خلال الرحلة، لذا تم تحذير الركاب بعدم طرد مخلفات المرحاض عند الوقوف في المحطات.

لكن حاليًا، يوجد خزانات الصرف الصحي، التي تحتفظ بالفضلات، وتُفرغ في المستودعات.

لا تشرب الشاي على معدة فارغة.. هذا ما يحدث لجسمك

للرجل.. 8 أطعمة تناولها لزيادة الخصوبة وتجنب 5 أنواع

ولادة طفل بـ3 أذرع يثير دهشة الأطباء.. هل يتم بتره؟

فيديو يحبس الأنفاس.. ركاب مترو يقفزون على القضبان لإنقاذ امرأة من الموت

احذر تجهلها.. علامات مبكرة علامة على هذا النوع من السرطان

فيديو قد يعجبك: