إعلان

ما السر وراء تسمية الأرض بهذا الاسم؟

05:30 م الثلاثاء 21 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

كيف سميت "الأرض" بذلك، من الضروري فهم أن كل لغة تقريبًا لها اسمها الخاص للكوكب، يطلق عليه "تيرا" في البرتغالية، و" دنيا" في التركية و"ارد" في الهولندية.

على سبيل المثال لا الحصر مع أصل الكلمة الخاصة بهم، ومع ذلك، فإن القاسم المشترك في جميع اللغات هو أنها مشتقة جميعها من نفس المعنى في أصولها ، وهو "الأرض" أو "التربة"، وذلك وفقًا لما ورد في موقع todayifoundout.

يقال إن الكلمة الإنجليزية الحديثة واسم كوكبنا "الأرض" يعود إلى ما لا يقل عن 1000 عام، تمامًا كما تطورت اللغة الإنجليزية من "الأنجلو سكسونية" (الإنجليزية الألمانية) مع هجرة بعض القبائل الألمانية من القارة إلى بريطانيا في القرن الخامس الميلادي.

جاءت كلمة "الأرض" من الكلمة الأنجلو ساكسونية "erda" وهو المكافئ الألماني "erde" الذي يعني الأرض أو التربة، وفي اللغة الإنجليزية القديمة، أصبحت الكلمة "eor (th) e" أو "ertha"، كما أن هناك تكهنات بأن أصول الكلمة قد تكون من قاعدة اللغة الهندية الأوروبية "er" التي أنتجت تعديلات أكثر حداثة للكلمة المستخدمة في اللغات اليوم، ما هو مؤكد على الرغم من بين جميع أسماء الكوكب، فإن الأرض هي الوحيدة في نظامنا الشمسي التي لا تأتي من الأساطير اليونانية الرومانية، تمت تسمية جميع الكواكب الأخرى على اسم الآلهة والإلهيات اليونانية والرومانية.

حقائق عن الأرض:

الأرض هي الكوكب الوحيد في النظام الشمسي ذو الصفائح التكتونية، حيث تنقسم القشرة الخارجية للأرض إلى منطقة تعرف باسم الصفائح التكتونية، تطفو هذه الصخور فوق الجزء الداخلي من الصهارة ويمكن أن تتحرك ضد بعضها البعض، لذا عندما تصطدم صفيحتان، يمكن أن تقع إحدى اللوحين تحت الأخرى.

لا تستغرق الأرض 24 ساعة لتدور حول محورها يستغرق الأمر 23 ساعة و56 دقيقة و4 ثوانٍ للدوران تمامًا حول محوره، إذا جمعت تلك الحركة الصغيرة من الشمس التي نراها لأن الأرض تدور حولها، وكذلك الدوران حول محورها، فستحصل على إجمالي 24 ساعة.

ويعلم الجميع أن الأرض بها قمر واحد، لكن هل تعلم أن هناك كوكبين إضافيين محبوسين في مدارات مشتركة مع الأرض؟ يطلق عليهما 3753 Cruithne و 2002 AA 29، الأول لا يدور في الواقع حول الأرض، ولكن له مدار متزامن مع كوكبنا، مما يجعله يبدو وكأنه يتبع الأرض في مداره، لكنه في الواقع يتبع مداره الخاص والمتميز أي مسار حول الشمس، ولكن يسافر AA 29 لعام 2002 في مدار على شكل حدوة حصان حول الأرض، ما يجعله قريبًا من الكوكب كل 95 عامًا.

الأرض تتباطأ تدريجياً، كل بضع سنوات، حيث يتم إضافة ثانية إضافية لتعويض الوقت الضائع، بعبارة أخرى، منذ ملايين السنين، كان اليوم على الأرض لا يتجاوز 20 ساعة، ويعتقد أنه في غضون مليون سنة أخرى، سيكون اليوم على الأرض 27 ساعة.

صور.. لحظة ذبح طالب لزميلته أمام باب جامعة المنصورة

صور الطالبة ضحية الجريمة البشعة أمام باب جامعة المنصورة

لحظات قبل الجريمة.. شهود عيان يكشفون تفاصيل واقعة ذبح طالب لزميلته أمام جامعة المنصورة

فيديو.. طالب يقتل زميلته.. ماذا حدث أمام جامعة المنصورة؟

خارج السور.. أول تعليق لجامعة المنصورة على ذبح طالب لزميلته - صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان