إعلان

"كان ملك عامل".. بيع أقدم بنطلون جينز في العالم بـ"رقم خيالي"

04:00 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

بيعت سراويل عمل انتشلت من صندوق في حطام سفينة غارقة عام 1857 قبالة ساحل ولاية كارولينا الشمالية، ووصفها مسؤولو مزاد بأنها أقدم بناطيل جينز معروفة في العالم، مقابل 114 ألف دولار (2.8 مليون جنيه).

وكانت سراويل بيض لعمال المناجم الشديدة التحمل والمزودة بخمسة أزرار من بين 270 قطعة أثرية من عصر "غولد راش"، قد بيعت بما يقرب من مليون دولار في رينو في نهاية الأسبوع الماضي، وفقا لمتجر التحف "هولابيرد ويسترن أميريكانا كوليكشنز"، وفقا لـ" أ ب".

وهناك خلاف حول ما إذا كانت هذه السراويل الباهظة الثمن لها أي روابط مع مبتكر الجينز الأزرق الحديث، ليفي شتراوس، حيث تسبق بنحو 16 عاما أول سراويل تم تصنيعها رسميا من قبل شركة "ليفي شتراوس آند آمب"، ومقرها سان فرانسيسكو في عام 1873.

ويقول البعض إن الأدلة التاريخية تشير إلى وجود صلات بشتراوس، الذي كان تاجر جملة للسلع الجافة في ذلك الوقت، ويمكن أن تكون السراويل نسخة مبكرة جدا مما سيصبح لاحقا الجينز الشهير.

لكن مؤرخ الشركة ومدير الأرشيف، تريسي بانيك، يقول إن أي ادعاءات حول أصلها هي "تكهنات".

وبغض النظر عن أصلها، لا يمكن إنكار أن السراويل قد تم صنعها قبل غرق السفينة "إس إس سنترال أمريكا" في إعصار في 12 سبتمبر 1857.

وكانت السفينة مكتظة بالركاب الذين بدأوا رحلتهم في سان فرانسيسكو وكانوا في طريقهم إلى نيويورك عبر بنما. وليس هناك ما يشير إلى وجود سروال عمل أقدم يعود إلى عصر غولد راش.

أعراضه الأولية ألم في الظهر.. تحذير من مرض "قاتل صامت"

تناول هذه الفاكهة يوميًا يخفض الكوليسترول الضار

بعد العثور عليها.. تعرف على قصة سفينة الذهب التي غرقت منذ 147 عام (صور)

"عباءة الإخفاء ليست مجرد وهم".. ماذا فعل الطلاب الصينيون للهروب من كاميرات المراقبة؟

أموال وحب وسعادة.. 7 أبراج لديها حظ عالي في 2023

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان