إعلان

دولة تدعو لعدم تقبيل خدي النساء.. فما هي؟

08:00 م الخميس 04 يناير 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدير غيث:

 بدأت "أودي بيكار وولف"، رئيس مدينة صغيرة في فرنسا، حملة واسعة للتوقف عن عادة تقبيل النساء على الخدين، وذلك وفقا لما ذكره موقع " bbc".

 وبعثت "أودي" رسالة إلى نظرائها ورؤساء وأعضاء البلديات في منطقة جرينوبل في جنوب فرنسا، تطلب منهم الامتناع عن تقبيل النساء على الخدين بشكل تلقائي كتحية عند اللقاء.

وتعتقد "بيكار" أن هذه القبلة تُعد نوعاً من التمييز ضد النساء، وأنه حان الوقت لكي يغير الفرنسيون من سلوكهم الاجتماعي المتعارف عليه وأن يعودوا إلى تحية النساء عبر المصافحة باليد.

وقالت "بيكار" إنها لم تكن أبداً مرتاحة لهذه العادة الفرنسية وخاصة بين الناس الذين لا يعرفون بعضهم بشكل جيد، كما في أماكن العمل، ومع ذلك فإنهم يقبلون النساء مرة ومرتين وثلاثة على الخدين أو حتى مجرد ملامسة خدود المرأة وإرسال قبلة في الهواء.

وتضيف "بيكار" أن مشكلتها مع هذا النوع من السلوك الاجتماعي ليس بسبب أنه مضيعة للوقت أو أنه ينقل الجراثيم والأمراض، بل لأنه يجعل المرأة أقل ارتياحاً.

وفي فرنسا لا يلقي الرجال التحية على بعضهم البعض بتقبيل الخدين، إلا في حالة أفراد الأسرة الواحدة، ولكن النساء يشعرن أنهن ملزمات بتقبيل وتلقي قُبل من الآخرين بشكل تلقائي، ولذلك تعتبر "بيكار" أن هذا مؤشر على عدم المساواة بين الجنسين.

وعلى الرغم من أن هذا الموضوع بدأ بمبادرة شخصية من "بيكار وولف" فإنه تطور إلى موضوع يشغل الرأي العام الفرنسي.

وقالت "بيكار" إنها تلقت عدداً كبيراً من الرسائل وخاصة من النساء اللوائي سئمن من التقبيل، ويردن بدلاً من ذلك أن يكون هناك خيار للمصافحة باليد وخاصة في مكان العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان