إعلان

بالصور.. غير القراءة وشراء الكتب أنشطة أخرى يشهدها معرض الكتاب هذا العام

11:01 ص الثلاثاء 30 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة مشالي:

تصوير- بسمة مشالي ومحمود بكار:

شهدت أرض المعارض إقبالًا كبيرًا من الزوار، مُنذ اليوم الأول من افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ49، حيث اصطف عدد كبير من الأشخاص متعددين الجنسيات أمام البوابات منتظرين دورهم في الدخول.

وهناك زيادة ملحوظة في عدد الرواد عن العام الماضي، حيث ذهب للمعرض المهتمون بالقراءة وحفلات التوقيع، كما أن هناك فئات أخرى من بعض الأسر التي ذهبت للمعرض بغرض التنزه و"الفسحة"، وقضاء الوقت الممتع في الهواء الطلق.

ورصد "مصراوي" أبرز اللقطات خلال الأيام الأولى من افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب لـعام 2018، وبعد آراء الناس.

قال أحمد عادل، يبلغ من العمر 52 سنة، إن معرض الكتاب أرخص "خروجة" في إجازة نصف السنة، لأن تذكرة الدخول لا تتعدى الجنيه الواحد.

وأوضحت سيدة مُسنة أنها حرصت على المجيء مع أحفادها وتناول الطعام سويًا أثناء جلوسهم في الحديقة الرئيسية في المعرض، لكي تشُعر نفسها بالـ"عزوة" والاحتواء والاستمتاع بالطبيعة والهواء المُنعش.

وقالت هند إبراهيم ، متزوجة ولديها 3 أبناء: "أنا بحب كل سنة أخد عيالي وأجي المعرض وأفرش ملاية ونقعد نأكل عليها صينية المكرونة الباشميل والعيال تلعب كورة وأفرجهم على المسرح المكشوف وأوريهم منظر الكُتب، علشان لما يكبروا يطلعوا بيحبوا القراءة".

بالإضافة إلى توافد رحلات منتصف العام التي تُنظمها عدد من مدارس وجامعات المحافظات المختلفة، لزيارة معرض الكتاب، فقامت مجموعات الطلاب الذين يرتدون بعضهم زي موحد، بالرقص والتصوير والاستمتاع واللعب على نغمات الأغاني الوطنية المختلفة.

ولفت انتباه الزوار "الصنيين" وجود بائع "فريسكا"، يروج لبضاعته لهم بجُمل غريبة، حيث قال "معايا فرسكا صراصير، صراصير طازة بالفرسكا".

وزادت خدمة نقل الجمهور بالـ"طفطف" روح المرح والمتعة، وساعدهم بشكل كبير على التجوال بأرض المعرض بسهولة.

واتخذ عدد من الشباب والفتيات المعرض كوسيلة للتعارف والتجمع، والحرص على تكوين صداقات جديدة لا تقتصر فقط على المصريين، بل ضمت جنسيات أخرى، وذلك وفقًا لما قالته فاطمة التي تبلغ 22سنة: "أحب زيارة المعرض للتعرف على ناس جديدة ولتكوين مجموعات للحضور الندوات سويًا".

يذكر أن الدورة الحالية ستستمر حتى ١٠ فبراير المقبل، تحت شعار "القوى الناعمة.. كيف؟"، وتحمل اسم الكاتب عبدالرحمن الشرقاوي، شخصية المعرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان