إعلان

كيف يؤثر تناول الجبن على أحلامنا أثناء النوم.. العلم يجيب

04:12 ص الثلاثاء 30 يناير 2018

كيف يؤثر تناول الجبن على أحلامنا أثناء النوم.. ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

هل يمكن أن يجعلنا تناول الجبن نحلم أحلامًا غريبة؟، العلم يجيب، ما يمكن أن يفعله تناول قطعة جبن صغيرة بالتأثير على أحلامنا.

فالطعام الذي تتناوله قد يؤثر على نوعية أحلامنا أثناء مرحلة النوم، فإن تناول الجبن يمكن أن يسبّب لنا رؤية الكوابيس.

لم تُدرس المسألة دراسةً مكثّفة، ولكننا قد نجد بعض الأجوبة من خلال البحث في كيفية تأثير الجبن على الدماغ، حسب ما نشر موقع "ibelieve in science"

يقول الباحث جيك بورت، المتخصص بعلم الأعصاب، توجِّه سلسلة من الهرمونات أدمغتنا، مثل هرمون السيروتونين الذي يعزز الاسترخاء والنعاس، والأدرينالين الذي يعمل كمنبه، والتيستوستيرون المنظم الرغبة الجنسية وتوزيع الدهون والقوة.

يمكن لهذه الهرمونات وغيرها أن تؤثّر على تفكيرنا وسلوكنا وكيفية عمل أنظمتنا الداخلية. ومن الضروري الإشارة إلى أنه لا تُنتج أجسامنا جميع هذه المُخرجات الكيميائية، فبعضها موجودة ضمن الأطعمة التي نأكلها.

ويكمل "بورت" أنه تحتوي الجبن، على سبيل المثال، على حمض أميني يسمى التربتوفان الذي تتم معالجته إلى السيروتونين عند تناوله، وهو هرمون أساسي للنعاس. لذلك هناك على الأقل اتصال طفيف بين تناول الجبن والنوم.

وهناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن تناول أنواع مختلفة من الجبن قد يؤثّر على مضمون أحلامنا، وتشير بعض تلك الأبحاث إلى وجود صلة بين تناول الجبن و رؤيتنا للكوابيس، حيث توجد أنواع من الجبن تؤدي إلى زيادة نسبة رؤيتنا إلى الكوابيس أثناء النوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان