إعلان

8 أشياء غريبة تشعرك بالسعادة.. إحداها مشاهدة أفلام حزينة

09:00 ص الأحد 19 نوفمبر 2017

8 أشياء غريبة تشعرك بالسعادة.. إحداها مشاهدة أفلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت- فاطمة خالد:
مشاهدة أفلام حزينة، زيارة المتاحف.. وغيرها من أشياء غريبة يمكن أن تسبب لك الشعور بالسعادة، وتخفف شعورك بالتوتر.
وذكر موقع مجلة "إيليت دايلي" الأمريكي للمنوعات، 8 أشياء غريبة تجعلك في مزاج جيد، حتى في المواقف الصعبة، وهي:
1- مشاهدة أفلام حزينة:
 وفقا لدراسة أجرتها جامعة ولاية "أوهايو"، الناس يحبون مشاهدة الأفلام الحزينة لأنها تجعلهم يفكرون في علاقاتهم الخاصة، والتي تجعلهم يشعرون بالسعادة في النهاية.
2- زيارة المتاحف:
كشفت دراسة من النرويج، أن الأشخاص الذين يشاركون في الأنشطة الثقافية، مثل زيارة متحفٍ ما، يشعرون بمستويات أعلى من السعادة، وانخفاض مستويات التوتر والإكتئاب.
3- الكتابة بشكل يومي:
قد تجد أن فكرة تدوين مذاكراتك أو أفكارك بشكل يومي، ليست مهمة، ولكن أظهرت الأبحاث أن النظر في دفتر مذكراتك القديم، وتذكر الأحداث التي مرت بك، تجعلك تشعر بالسعادة.
4- الإبتسامة الزائفة:
قد تعتقد أن إبتسامتك الزائفة لا تؤثر على المشاعرك، لكن العكس هو ما يحدث، فإنها يمكن أن تقنع عقلك أنك كنت سعيدًا، حتى لو كنت لا تعني ذلك على الإطلاق.
5- تناول الكثير من الفواكه والخضار:
وفقًا لدراسة أجرتها المجلة البريطانية لعلم النفس الصحي، فإن تناول الفواكه والخضار كل يوم يمكن أن يجعلك تشعر بالسعادة، كما أن جعلها جزء أساسي من وجبات الطعام اليومية الخاصة بك، يزيد من مستوى الإبداع والفضول لديك.
6- اشغل عقلك:
أحيانا نربط السعادة بالراحة والإسترخاء، لكن في الواقع أننا نكون سعداء أكثر عندما نكون مشغولين، ذلك وفق ما أظهرته إحدى الدراسات التى أجرتها جامعة أوهايو، كما أوضحت أن تعدد المهام قد يجعلنا أقل إنتاجية، ولكنه أيضا يجعلنا نشعر بالسعادة.
7- الإقلاع عن عادة سيئة:
على الرغم من أنه قد يبدو أمرًا بديهًا، فإن العمل على الإقلاع عن عادة سيئة ما، لا يجعل الناس يشعرون بمزيد من بالتوتر، بقدر ما يشعرون بالسعادة، حتى وإن فشلت المحاولة، فإن مجرد المحاولة تعطيعهم إحساسًا بالقدرة على التحكم في حياتهم، وتغيير ما لا يحبون في شخصياتهم.
 
8- القيام ببعض الأعمال المنزلية:
تبين البحوث أن القيام بالأعمال والمهمات المنزلية، وسيلة فعالة لتحسين مزاجك وتخفيف التوتر، وليس للنساء فقط، لكن للرجال كذلك.

فيديو قد يعجبك: