إعلان

دراسة.. اذا أهملك اخلعيه وإذا احتقرتك طلقها

04:28 م الإثنين 30 يناير 2017

الأزواج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعداد- علا محب:

"ما هى الصفة التى تجعلك تقدم على الابتعاد لفترة عن حبيبك أو تتخذ قرار حتى بالانفصال عنه؟" في كثير من الأحيان تنحسر الإجابات على هذا السؤال فى بخل الطرف الآخر، حالته المزاجية وعاداته السيئة، الإهمال وغيرها.

ولتجاوز هذه المشاكل، ألف العشرات من المتخصصين في العلاقات المئات من الكتب التي تتحدث عن الحياة العاطفية والزوجية وكيفية إدراتها، بداية من "ألف باء الحياة الزوجية" وحتى "المرأة من الزهرة والرجال من المريخ" كلها مؤلفات أسهبت في الحديث عن علاقة الرجل بالمرأة، ورغم ذلك تبقى هناك مشاكل تضع حدًا للعلاقة.

وقد انتهت العديد من الدراسات التي خضع لها مجموعة من الأزواج والزوجات ونشرت نتائجها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إلى أن هناك مراحل إذا وصل إليها الزوجين يجب عليهما أن يتخذا قرار فوري بالإنفصال، وأبرزها الآتي:

1- يقدر يستغنى عنك

إذا كان شريك الحياة يستطيع المكوث وحده لأيام، وممارسة حياته دون الشعور بافتقاد الطرف الآخر، فعلى الأغلب هو قادر على الاستغناء نهائيًا وتمضية حياته بشكل طبيعي.

2- أنت أفضل بدونه

لو كان شريك الحياة من النوع الأنانى ، الذى يضع "مصلحته" فوق أي اعتبار، فمن الأفضل الابتعاد عنه لأن السعادة الزوجية لا تبنى على حساب طرف لصالح الطرف الآخر.

3- الإهمال ثم الإهمال ثم الإهمال

هناك البعض يعانون من إهمال شريك الحياة في مشاركتهم اهتماماتهم، ولكن أن يصل الإهمال إلى كل جوانب الحياة. فهذا مؤشر قوي على عدم اهتمامه باستكمال العلاقة.

4- الاستخفاف والاحتقار

الاستخفاف بآرائك أو بطريقة تفكيرك من أكثر الأمور التي تدمر أى علاقة، لأنها ليست مبنيه على الإحترام، ولكن على الصراع فى إثبات من الأقوى.

5- الخيانة

إذا تجاوزنا البعد الدينى، فالخيانة تعني بحث شريك الحياة عن الدعم العاطفى أو حتى الجسماني عند شخص آخر، وهو ما يشير إلى أنه يمكنه استبدال شريك حياته بسهولة وفي أي وقت.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان