إعلان

قائمة بالمأكولات التي يفضل وضعها في "لانش بوكس" طفلك

09:30 ص الإثنين 10 سبتمبر 2018

قائمة بالمأكولات التي يفضل وضعها في لانش بوكس طفلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

تحتار الأمهات في نوعية الأطعمة والمشروبات التي يجب أن يضعنها للطفل في حقيبة الطعام المدرسية خصوصاً إذا كان من النوع الذي يشعر بالملل سريعاً من مختلف أنواع الطعام.

لذا إليكِ قائمة بالأطعمة لتختاري له أفضل الأنواع لتناولها في المدرسة، بحسب ما جاء في موقع everydayfood الأمريكي.

قبل الانشغال بتحضير حقيبة الطعام المدرسية الخاصة بطفلك، عليكِ التركيز على إمداده بالعناصر الغذائية اللازمة له في أول النهار وقبل أن يذهب إلى المدرسة، إذ تعتبر وجبة الإفطار في المنزل، هو أمر في غاية الأهمية بالنسبة له، لما بها من فوائد صحية منها:

1-تساعد وجبة الإفطار في المحافظة على مستوى السكر في الدم عند الطفل خصوصاً خلال الفترة الصباحية.

2- تزيد من قدرة الطفل على التركيز في أثناء يومه.

3- تساعده على عدم إصابته بالقل والتوتر.

4- يخفف الإفطار من شهية الطفل الزائدة خلال اليوم مما يساعد في المحافظة على وزنه ضمن المعدلات الصحية.

5- يمده بالنشاط اللازم ليوم مليء بالصحة.

ومن أفضل أنواع وجبات الإفطار التي يمكن تقديمها للطفل، كوب من الحليب مع قليل من حبوب الذرة أو قطعتين من الكيك أو كوب من الحليب مع حبة من الفاكهة أو كوب من الحليب مع البيض المسلوق.

أفضل أنواع النشويات:

هي التي تساعد على تأمين الطاقة لدماغ الطفل خلال ساعات النهار. ومن أفضل أنواعها هي: الخبز "الفينو" الأسمر، توست الشوفان، أو الأسمر، الخبز بالحليب وحبوب الفطور.

الاهتمام بالبروتينات:

تعتبر البروتينات ضرورية لنمو الطفل، والتي تكون متواجدة في الأجبان والألبان هي من أفضل أنواع البروتينات التي يمكن وضعها له في شنطة الطعام المدرسية.

الدهون الصحية:

تساعد الدهون على تقوية ذاكرة الطفل وتحسن من أدائه الدراسي، كما يمكن وضع زبدة الفستق للطفل في الخبز أو حتى يمكن إعطاؤه قليل من المكسرات لتناولها كوجبة خفيفة في المدرسة.

الخضراوات:

الخضار تعطي للطفل بما يحتاج إليه من فيتامينات ومعادن، يمكن وضع الخس والخيار للطفل في الخبز أو يمكن إعطاؤه ثمرة من الخيار لتناولها مع وجبة الإفطار.

الفواكه:

فهي غنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها خلال وجبة الطعام المدرسية، يمكنك وضع له ثمرة من الموز أو من التفاح في حقيبة الطعام المدرسية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن وضع قليل من الفواكه المجففة له في حقيبة الطعام المدرسية كالمشمس المجفف، والتين المجفف، والزبيب، والتمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان