s

هل يستطيع طفلك فهم مشاعرك؟ دراسة تجيب

09:30 ص الجمعة 13 أبريل 2018
هل يستطيع طفلك فهم مشاعرك؟ دراسة تجيب

هل يستطيع طفلك فهم مشاعرك؟ دراسة تجيب

كتبت- منة نافع:

يمكن للأطفال الذين تبدأ أعمارهم من سن 6 أشهر، معرفة إيماءات وجه آبائهم وما يشعرون به من حزن وفرح، باللإضافة إلى قدرتهم على تمييز نبرة الصوت الحادة، والمفرحة، ومعرفة إذ كان الشخص يداعبه أم لا، بحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

قدم الباحثون دراسة تقول إن الأطفال يمكنهم أن يميزوا بين العواطف المختلفة قبل أن يتعلموا الكلام، إذ أنهم من عمر الـ 6 أشهر، يمكنهم التعرف على عاطفة السعادة بغض النظر عن هذه الخصائص السمعية والبصرية.

ويعبر الأطفال عن مشاعرهم لتوصيل احتياجاتهم إلى مقدمي الرعاية، مثل البكاء للإشارة إلى أنهم بحاجة إلى التغذية أو تغيير الملابس.

ويقضي الأطفال الرضع فترة أطول في النظر إلى أفواه الأشخاص بعد سماع أصوات سعيدة، حيث حلل الباحثون 24 طفلاً في الشهر السادس في دراسة جنيف بيبي لاب.

وتم وضع الأطفال أمام شاشة سوداء ليستمعوا إلى صوت محايد، وسعيد، وغاضب لمدة 20 ثانية، ثم جلسوا أمام وجوه تعبر عن تلك الأصوات لمدة 10 ثوان.

كانت تقنية تتبع العين تستخدم لقياس خطوط رؤية الأطفال على مثل النظر إلى وجه واحد لفترة أطول، مما يوحي بأن الرضع يمكن أن يميزوا بين السعادة والغضب بحسب ما نشر المجلة العلمية "PLOS ONE" المختصة بأبحاث العلوم والطب.

إعلان

إعلان

إعلان