إعلان

نصائح هامة لتجنب إصابة الأطفال بنزلات البرد

07:15 م الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

نصائح هامة لتجنب إصابة الأطفال بنزلات البرد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

في أوقات من الطقس غير مستقر وتكون لياليه باردة، يؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي قليلًا ويكون الجسم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض. وخاصة الأجسام الصغيرة للأطفال تكون أكثر حساسية، ولذلك فإنهم يصابون أكثر بالعدوى ويطورون أمراض أكثر.

أمراض الشتاء المعروفة والشائعة التي تصيبنا وتصيب أطفالنا تشمل نزلات البرد، والتهابات الحلق، والسعال، والانفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي، التي عادة ما تكون بسبب انتقال الفيروس من شخص لاخر عن طريق العطس وسيلان الأنف، وانتشاره في الهواء بين الأطفال، وأماكن العمل والأماكن العامة والمغلقة.

وللوقاية من تعرض الأطفال لأمراض الشتاء، هناك عدة نصائح هامة، وفقًا لما نشره موقع "webteb".

- فيروسات الشتاء موجودة في الهواء

عند كل سعال وعطس تنبعث إلى الهواء كميات هائلة من الفيروسات والبكتيريا والتي يمكن أن تعيش في الهواء لبضع ساعات وتسبب العدوى لدى أطفال اخرين.

ولذلك، من المهم أيضًا في فصل الشتاء فتح نافذة وتهوية الغرفة وبذلك يقل عدد الفيروسات في هواء الغرفة. يفضل ارتداء طبقة أخرى من الملابس وابقاء نافذة مفتوحة قليلًا.

- من المهم الحفاظ على النظافة

عدم نقل الأكواب من طفل الى اخر، وكذلك الملاعق والمناشف التي عليها لعاب والمناديل التي يمسح بها المخاط.

يجب الحرص على غسل اليدين قبل تناول الطعام، حتى الغسل الخفيف. فالبكتيريا والفيروسات تتواجد هناك، ولا يهم إذا

- الاهتمام بالنظافة

علموا الطفل المحافظة على غسل اليدين بالطريقة الصحيحة (استخدام الصابون والمياه الجارية مثلا لمدة 20 ثانية).

احرصوا على تنظيف الأماكن الحساسة بشكل خاص، التي يلمسها الاطفال، مثل الأرض، الأوعية، الخزائن المنخفضة، الطاولات والكراسي ومقابض الأبواب.

- النظام الغذائي السليم للوقاية من أمراض الشتاء عند الأطفال

من المهم التأكد من أن يكثر طفلكم من أكل فاكهة الشتاء: الحمضيات، الكيوي، الجوافة، التي تحتوي على كمية جيدة من فيتامين C، والموز الغني بالماغنيسيوم.

يجب الحرص على الأكثار من الاستهلاك اليومي للخضروات بألوان مختلفة، والتي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في التخلص من المواد السامة وتساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم.

فيديو قد يعجبك: