إعلان

لماذا يرتبط تناول"الترمس" بعيد الأضحى المبارك؟

05:21 م الخميس 23 أغسطس 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:

يرتبط عيد الأضحى المبارك، عند غالبية المصريين بتناول "الترمس" أثناء سهرات العيد ومشاهدة "التليفزيون" والزيارات العائلية والتنزهات، ولكن لا يعلم البعض عن سبب انتشار هذه العادة في الأعياد والمناسبات .

وللترمس فوائد عديدة صحية غير التسلية، حيث أنه يحتوى على عناصر غذائية عديدة، إذ أنه يُحسن من وظائف المعدة ويحميها من عسر الهضم، والإمساك، حسب ما ذكره موقع "healthbenefitstimes ".

ييمنع الترمس امتصاص الدهون من الطعام وبالتالي يمنع زيادة الوزن، لاحتوائه على ألياف طبيعة تقلل من امتصاص الجسم للجلوكوز الناتج عن تحلل النشويات والسكريات، ويحد من الأثار السلبية المحتملة لارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، المرتبطة بارتفاع ضغط الدم لذا يفضل تناوله بعد وجبات "العيد".

كما أنه يكبت الشهية لاحتوائه على ألياف (السيلوزية) التي تعطي الشعور بالشبع، ويساهم في إتمام عملية التمثيل الغذائي، لذا فإن من يناول الترمس خلال أيام العيد، لا يستطيع الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة، كاللحم الضأن والرقاق، والمشويات.

ويعزز نمو البكتيريا النافعة التي تعمل على تنظيف المعدة من السموم والفضلات الضارة، وينتج عنه الشعور بالارتياح، لاحتوائه على أحماض أمينية و مواد مضادة للأكسدة تكافح التوتر و الشيخوخة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان