إعلان

منها تقليل الكوليسترول.. تعرف على فوائد تناول خل التفاح يوميًا

09:10 م الخميس 16 أغسطس 2018

منها تقليل الكوليسترول.. تعرف على فوائد تناول خل ا

كتب- معتز حسن:

يحتوي خل التفاح على فوائد كثيرة يمكن الحصول عليها من خلال شربه بشكل يومي، لكن بسبب مذاقه غير الحلو يصعب على البعض شربه، إلا أن هناك طريقة تخفف من مذاقه الحاد، وهي تخفيفه بالماء، بإضافة ملعقة كبيرة منه على كوب من الماء، لن يكون المذاق حادًا كثيرًا، وبمرور الوقت يمكن زيادة الملعقة إلى اثنتين لفائدة أكبر. وهذه فوائد شرب خل التفاح يوميًا، وفق ما نشرت مجلة "حياتك".

- خفض الشهية

يساعد خل التفاح على إنقاص الوزن بفقد الشهية، إذ يحدث تغييرات في التمثيل الغذائي ويعطي شعورا بالامتلاء بعد تناول الوجبات يدوم لفترة طويلة، شرب كوب من الماء المضاف له خل التفاح بعد الطعام يزيد من شعورك بالشبع.

- تنظيم نسبة السكر في الدم

يزيد خل التفاح من كفاءة الإنسولين في تكسير السكر بالدم، حتى بعد تناول وجبة عالية الكربوهيدرات، فيمكن لجرعة واحدة يومية من خل التفاح أن تساعد على استقرار وتنظيم نسبة السكر في الدم، ويمنع مقاومة الإنسولين، ورغم أنه لا يوجد دليل علمي على إمكانية إحلال خل التفاح بديلا للإنسولين بالنسبة لمرضى السكري، إلا أنه ينصح بإدخاله كجزء من نظام غذائي وقائي للمقاومة مرض السكري لدى الأشخاص المعرضين للإصابة به.

- تقليل الكوليسترول والحفاظ على صحة القلب

إن كنت تبحث عن حماية قلبك وخفض الكوليسترول الضار، فما عليك إلا الحفاظ على شرب خل التفاح يوميًا، فهو يعمل على تكسير الدهون الثلاثية التي يؤدي تراكمها على جدران الشرايين إلى انسدادها والإصابة بالنوبات القلبية.

- الاستفادة من العناصر الغذائية بشكل أكبر

يفيد خل التفاح في امتصاص المغذيات بشكل أفضل من طعامك، إذ تعمل المواد الحيوية الموجودة به على امتصاص الفيتامينات والمعادن من الغذاء بسهولة، ما يحسن من أداء الجسم والصحة بشكل عام.

فيديو قد يعجبك: