إعلان

7 أخطاء شائعة لإنقاص الوزن..تعرف عليهم

02:33 م السبت 17 فبراير 2018

7 أخطاء شائعة لإنقاص الوزن..تعرف عليهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -نرمين الجلاد:

يعتقد معظم الناس، أن إنقاص الوزن يتلخص في صيغة سهلة وبسيطة، وهي حرق الدهون والسعرات الحرارية عن طريق اتباع نظام غذائي صارم وعدم الاهتمام بممارسة الرياضة، لذلك يقدم لكم موقع" سبوتنيك" بعض الأخطاء الشائعة التي تسبب عدم إنقاص الوزن.

1- الإكثار من البروتينات

قالت خبيرة التغذية فيليشيا ستولر، أن البروتينات مهمة للإنسان خلال الحمية الغذائية، ولكن إذا تم تناولها بصورة متزايدة، فإنه سيتراكم في الجسم كدهون، وأن النساء يحتجن فقط إلى 45 ملليجرام فقط من البروتين يوميًا.

2- تناول العصير في الفطور

يتسبب العصير في زيادة مستوى السكر في الدم، وإنتاج الجسم كمية كبيرة المزيد مادة الأنسولين، وبالتالي ستشعر بالجوع، وستضطر لتناول المزيد من الطعام في وقت لاحق.

وتنصح خبيرة التغذية لويز آرون، بتناول البرويتنات والألياف على الفطور بدلًا من شرب عصير البرتقال، مثل البيض وتوست القمح.


3- المبالغة في معدل فقدان الوزن

يحرص الكثير على فقدان الوزن بسرعة كبيرة، وذلك بتناول وجبة من الماء والكاربوهيدرات فقط، ولكن ينصح الأطباء بعدم اتباع هذه الطريقة، لأنها تسبب نتائج عكسية فيما بعد. 

4- قلة النوم

هناك خطأ شائع أن قلة النوم تسبب فقدان الشهية، ولكن تؤكد الطبيبة أماندا بيك، أن الشهية وهرمونات الجوع مرتبطة ارتباطا وثيقا بدرجة النوم، وكلما زاد النوم قل الإحساس بالجوع، وكلما ظللت مستيقظ كلما شعرت بالنهم تجاه كل ما يصادفك من طعام.

5- الروتين

حاول أن تكون متجددًا في ممارستك للرياضة في كل مرة، وذلك بتغيير فترة التمرين، ودرجة كثافته.

6- هذه التمرينات ليست كافية

غالبا ما يظن النساء أنهن سيقللن من أوزانهن، من مجرد أدائهن لتدريبات عضلات القلب، ولكن عليهن إلى جانب هذا أن يؤدين تمارين رفع الأثقال، وذلك للحفاظ على عملية التمثيل الغذائي الخاصة بهن.

7- الكسل

"لا تتكاسل، ولا تقل لنفسك أنك تشعر بالتعب والإرهاق، ولكن عليك بالمزيد من التدريب، وأخبر نفسك في المقابل بأنك ستتدرب لمدة 10 دقائق، ولكن زد من هذه الفترة"، كما تقول الطبيبة هولي ويات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان