إعلان

الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تحدد الوقت المناسب لاستخدام الأجهزة الذكية

10:00 ص الأربعاء 20 ديسمبر 2017

الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تحدد السن المناسب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب: 

أشارت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال عن مجموعة من التوصيات حول استخدام الأجهزة الذكية، لمساعدة الأسر على تحقيق التوازن بين الحياة الرقمية والحقيقية منذ الولادة وحتى مرحلة البلوغ، وفقًا لموقع "American Academy of Pediatrics".

1-للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 شهر، يجب تجنب استخدام الأجهزة الإلكترونية الذكية.

2-يجب على آباء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 شهر الذين يرغبون في تقديم وسائل الإعلام الرقمية، اختيار برامج عالية الجودة ومشاهدتها مع أطفالهم لمساعدتهم على فهم ما يشاهدونه.

3-للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 5 سنوات، يمكن استخدام الشاشة لمدة ساعة يوميًا من برامج ذات جودة عالية، مع ضرورة اشتراك الآباء يشتركوا في مشاهدة نوعية البرامج التي يشاهدها أطفالهم.

4-للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 6 إلى 12 سة، وضع حدود للوقت الذي يقضيه الطفل في هذا السن في استخدام الأجهزة الذكية، وأنواعها، على أن تكون هذه المدة هي ساعتين فقط في اليوم، والتأكد من أنها لا تحل محل الحصول على القسط الكافِ من النوم، وممارسة الرياضة، وغيرها من السلوكيات الأساسية للصحة.

وضرورة تحديد أوقات خالية من وسائل الإعلام، مثل تناول العشاء أو القيادة، بالإضافة إلى خلو بعض الأماكن في المنزل من استخدامها، مثل غرف النوم.

5-أما المراهقين الذين تترواح أعمارهم من 13 سنة إلى 18 سنة، المدة التي أوصت بها الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، هي ساعتين يوميًا.

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان