إعلان

بالفيديو- مؤتمر "جراحة العظام" يناقش أحدث طرق علاج خشونة الركبة

12:15 ص الخميس 14 ديسمبر 2017

أحدث الطرق العلاجية لخشونة الركبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - منى سعيد:

تصوير - أحمد لطفي:

نظمت جمعية جراحة العظام المؤتمر السنوي الـ 69 والذي يقام في الفترة من 11 – 14 من الشهر الحالي، لمناقشة أحدث الطرق العلاجية عالميًا ومحليًا في مجال علاج أمراض الجهاز العضلي الهيكلي وأحدث التقنيات الجراحية في هذا الشأن.

وقال أستاذ دكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق، وأستاذ طب وجراحة العظام، فى تصريح خاص لموقع "مصراوي" إن هذه المؤتمر يمثل فرصة جيدة لجراحي العظام والأطباء من حول العالم، لمشاركة الخبرات العلمية، مما يعزز من النهوض بالحالة الصحية للمريض المصري.

وأضاف الدكتور خميس هاشم، الديب أستاذ طب وجراحة العظام بكلية طب جامعة الإسكندرية، إن المؤتمر فرصة لطرح أحدث طرق التشخيص والعلاج، مضيفًا إن اللقاء يناقش أحدث الطرق لعلاج خشونة الركبة سواء الدواء، أو الطرق الجراحية.

من جانبه، قال الدكتور عزت الحاوي، أستاذ طب وجراحة العظام بكلية طب جامعة عين شمس، إن العلماء اكتشفوا أن الإصابة بخشونة الركبة تسبب التهابات النهايات الأطراف العصبية، مما يزيد من الشعور بالألم رغم علاج المشكلة الرئيسية، مضيفًا إن الجلسة تناقش أحدث الطرق الدوائية وهو علاج "الدايسرين"، والذي يمكن اعتباره الجيل الجديد من المسكنات، لكن ليس تأثيرات جانبية خطيرة، مقارنة بالمسكنات العادية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان