إعلان

تعرف على الرضيعة التي ولدت بقلب خارج جسدها

10:00 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

تعرف على الرضيعة التي ولدت بقلب خارج جسدها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:

 

نجح أطباء في إنقاذ حياة رضيعة ولدت في بريطانيا بعيب نادر كون قلبها خارج جسدها، تم اكتشافه أثناء فترة الحمل واضطرت الأم لإنجابها قبل موعد الولادة الطبيعي حسب ما ذكره موقع "سكاي نيوز".

 

 وأكتشف الأطباء أثناء الحمل أن قلب الجنين يوجد خارج الجسد، لتلد الأم التي تسمى فانيلوبي هوب ويلكنز ،طفلتها في 22 نوفمبر الماضي بدلاً من الموعد المقرر مسبقاً في نهاية العام الجاري.

 

وتم اكتشاف هذ الخلل لدى فانيلوبي عندما كانت جنينا في عمر 9 أسابيع، حيث أظهر المسح الضوئي وجود القلب وجزء من المعدة خارج الجسد.

 

وفي ذلك الوقت خير الأطباء الأبوين بين إجراء عملية إجهاض لإنزال الجنين، أو الانتظار حتى الولادة ومحاولة إنقاذ حياتها بتدخلات جراحية، لم يسبق لها أن نجحت في بريطانيا مطلقًا.

 

وأختار الأبوين إنقاذ حياتها، واحتاجت الطفلة لـ3 جراحات لكي تنجو، حيث أعاد الأطباء قلبها إلى داخل الجسم وأحاطوه بشبكة لحمايته، قبل أن يقوموا بزراعة جلد في صدر الطفلة حصلوا عليه من ذراعيها.

 

وقالت فرانسيس بولوك، أخصائي أمراض القلب وهي من الفريق المعالج، إن فرصة فانيلوبي في النجاة كانت ضئيلة للغاية، وأضافت "خلال 20 عامًا في حياتي المهنية رأيت حالة واحدة مشابهة، ووقتها لم يكتمل الحمل".

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان