إعلان

كيف تصيبنا أدوات النظافة الشخصية بالأمراض

05:41 م الخميس 09 نوفمبر 2017

كيف تصيبنا أدوات النظافة الشخصية بالأمراض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر:

المبالغة في العناية بالجسم والبشرة باستخدام أدوات النظافة الشخصية مثل الشامبو والصابون، من أهم أسباب الإصابة بالأمراض المرتبطة بتغيرات هرمونية.

ورصد موقع DW الألماني نقلاً عن محطة "إس دبليو آر" التلفزيونية الألمانية، العلاقة بين مستحضرات العناية بالجسم وبين ارتفاع نسب الإصابة بالسرطان، إذ أن اضطراب النظام الهرموني مسؤول عن الإصابة بسرطان الثدي واضطراب الدورة الشهرية لدى النساء وسرطان البروستاتا وعدم القدرة على الإنجاب لدى الرجال.

وتستخدم شركات مستحضرات التجميل العديد من المركبات الكيميائية، من بينها المشتق من الإيثيل والميثيل والبوتيل الكيميائية، وذلك لحماية المنتجات وإطالة فترة صلاحيتها، ويضع الخبراء هذه المواد ضمن أكبر المجموعات التي تؤثر على هرمونات الجسم، وفقاً لتقرير نشرته مجلة "فوكوس" الألمانية.

واستندت شركات مستحضرات التجميل إلى أن هذه المركبات الكيميائية مصرح بها من قبل الجهات المختصة وموجودة بكميات قليلة جداً في المنتجات، وبالتالي فإن الجسم قادر على التخلص منها بسرعة.

لكن يرفض البعض هذه التبريرات، لاسيما وأن بعض المنتجات تحتوي على العديد من المركبات الكيميائية، كما أن معظم الناس يستخدمون أكثر من منتج في نفس الوقت.

 

فيديو قد يعجبك: