إعلان

الصين تسعى لشراء حمير العالم.. اكتشف السبب؟

03:39 م الخميس 15 ديسمبر 2016

الصين تسعى لشراء حمير العالم.

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- علا محب:

تعتمد الصين فى صناعاتها على كل ما يخطر أو لا يخطر ببالك، حتى الحمير. فقد عمدت تلك الدولة الاقتصادية الكبرى إلى شراء الحمير لكى تستفيد من جلودها وخاصة فى صناعة المنتجات العلاجية.

ووصل بها الوضع إلى محاولة عقد اتفاقيات مع مختلف دول العالم لشراء الحمير، وهو ما يفسر معاناة نيجريا مؤخرًا من نقص عدد الحمير بها، فقد أوضح أحد المسؤولين النيجيريين لموقع "بى بى سى" أن تصدير الحمير إلى الصين بشكل دوري سيؤدى إلى ندرتها فى نيجريا وربما اختفائها تمامًا.

فالطب الصينى يعتمد بشكل أساسى على الجيلاتين المستخرج من جلد الحمير "Ejiao" والذى يعتبر من أهم المصادر الأساسية، حيث يدخل فى صناعة العديد من الأدوية الخاصة بنزلات البرد والأرق والعجز الجنسي، وأيضا نضارة البشرة.

donkey

وتعتبر مقاطعة “Dong’e” فى شمال الصين هى المنتج الأساسى لجيلاتين الحمير، حيث تحتوى على أكثر من 100 مصنع متخصص فى هذه الصناعة فقط. وكان قديمًا يستخدم هذا المنتج لعلاج العائلة المالكة فقط، ولكن تطور الأمر حتى أصبح من المنتجات المحلية التى يستخدمها كافة طوائف الشعب.

وعلى الرغم من أنه ليس هناك أى دليل علمي يثبت فاعلية هذا المنتج، إلا أن الصينين مقتنعين بشكل كبير أنه يعمل على إطالة عمرهم ويقيهم من الأمراض، وقد وصل الأمر أن قام أحد مسؤولى هذه المصانع المنتجة بتحفيذ العمال عن طريق اعطاء الكفوء منهم "صندوقين" من هذا المنتج.

وبسبب تعداد الصينيى الضخم، بدأ المخزون المحلى على النفاذ، مما دفع الصين لاستيراد جلود الحمير من الدول النامية مثل أفريقيا، وآسيا، وأمريكا الجنوبية، والشرق الأوسط. ولكن حتى هذه الدول بدأت تحذر من نفاذ الحمير لديها، فدولة مثل بوركينا فاسو قد اعلنت عن 45 ألف عملية ذبح لحميرها فى ستة أشهر فقط، وذلك أدى إلى انخفاض عددها إلى 1.4 مليون، وتعتبر نيجريا ثانى الدول التى حذرت من حدوث أزمة نفاذ الحمير، ذلك بحسب ما ذكر موقع "DW".

وعلى الرغم من تفاقم هذه المشكلة ، إلا ان الصين لا تزال تعمل على إيجاد دول أخرى لاستيراد الحمير منها​.​

الفيديو:

 


donkey

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان