إعلان

هل توتر امتحانات الثانوية العامة خطير حقاً؟

01:58 م الإثنين 08 يونيو 2015

توتر امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

مع بدأ امتحانات شهادة الثانوية العامة، يبدأ الطلاب في الدخول في سلسلة من المشاعر المختلفة. فبناءً على أداء الطالب في هذه الاختبارات، يتحدد مستقبله بأكمله، وهذا ما يفكر فيه ويدفعه للتوتر والقلق. وعلى الرغم من اعتقاد الأغلبية أن الشعور بالتوتر مضر، ويمكن أن يؤثر على أداء الطالب في الامتحانات، ولكن ما لا تعرفه أنه خطير "إذا امنت بذلك" فعلاً.

فقد اكتشف باحثون بجامعات "أدنبرة" وجامعة "كوليدج" في لندن، بعد دراسة بيانات 68 ألف شخص، أن الشعور بالقلق والتوتر يمكن أن يؤدي للموت المبكر. ولكن السؤال هنا، متي تنطبق هذه النظرية؟ وهذا ما أجاب عليه موقع "فوربس".


فتبعاً للموقع قام الباحثون في عام 1998 بسؤال 30 ألف شخص في الولايات المتحدة عن مقدار التوتر الذي شعروا به في العام الماضي، وما إذا كانوا يؤمنون أن التوتر مضر بالصحة؟ اكتشف العلماء بعد 8 سنوات من هذا الاستفتاء، أن المعدلات العالية من التوتر ترفع خطر الوفاة بنسبة 43%، ولكن فقط "لمن يؤمنون أن التوتر مضر وخطير".

والجدير بالذكر، أنهم وجدوا أن الأشخاص الذي يعانون من معدلات عالية من التوتر ولكن لا يعتقدون أنه خطير، تقل لديهم نسب الوفاة عن الذين لا يعانون من التوتر الشديد ولكن يؤمنون أنه مضر.

ما رأيك؟

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان