إعلان

LBCI تتألق في رمضان مع ألمع نجوم الدراما العربية

10:09 ص الإثنين 01 يوليه 2013
LBCI تتألق في رمضان مع ألمع نجوم الدراما العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

تحت شعار " لنتشارك رمضان"، يجتمع كبار نجوم الدراما اللبنانيّة والسوريّة والمصريّة والتركيّة خلال شهر رمضان المبارك على قنوات ال"LBCI" وال"LDC" وال"LBCI Drama"..

 

سلاف فواخرجي، سيرين عبد النور، منى واصف، نادين الراسي، سلافة معمار، كندة علوش، كارمن لبّس، رولا حمادة، باميلا الكيك، تقلا شمعون، دريد لحام، رفيق علي أحمد، بسّام كوسا،عابد فهد، باسم ياخور، قصي الخولي، يوسف الخال، ماجد المصري، يوسف حداد، مجدي مشموشي، وغيرهم من ألمع النجوم سيزيّنون سهرات المشاهدين بأدوار متنوّعة ضمن أضخم إنتاجات دراميّة تحمل قضايا إنسانيّة، رومانسيّة، إجتماعيّة، ووطنيّة. كما سيطلّ نجم البرامج الحواريّة الرمضانيّة الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان يوميّاً خلال الشهر الفضيل في الموسم الثاني من برنامجه "أنا والعسل"، وستقدّم الممثّلة نيكول طعمة فوزاير "حزّر فزّر" الإستعراضيّة التي جالت بها العالم.

 

"لعبة موت" تخوضها سيرين عبد النور بين عابد فهد وماجد المصري

 

بعد النجاح الجماهيري لمسلسل "روبي"، تطلّ النجمة اللبنانيّة سيرين عبد النور في تجربة دراميّة إجتماعيّة رومانسيّة جديدة تجمعها بالممثّل السوري عابد فهد والممثّل المصري ماجد المصري ضمن أحداث المسلسل اللبناني المصري "لعبة الموت" في رمضان 2013 على قنوات "LBCI" و"LDC" الفضائيّة و"LBCI drama".

هرباً من قسوة وغيرة زوجها الشديدة عليها، تمارس سيرين بدور "نايا" لعبة الموت على عابد فهد بدور "عاصم" الذي يرفض إعطائها الطلاق أو تحريرها من قيوده.

حب "عاصم" المتملّك لنايا، وهاجسه وخوفه المتواصلين من فكرة أن الأخرين يريدون سرقة زوجته الجميلة منه، تدفعها الى فكرة الإنتحار غرقاً خلال رحلة بحريّة تاركة عاصم لأحزانه.

تعود نايا لتظهر من جديد في القاهرة، حيث تعمل في شركة دراسات هندسيّة لصاحبها "كريم" بطولة ماجد المصري الذي يتقرّب منها ويدعمها، لتنشأ في ما بعد قصّة حبّ بينهما.

هل ستتمكّن نايا فعلاً من التخلّص من قيود عاصم؟ أم ستنقلب "لعبة الموت" ضدّها في النهاية؟ 

 

"لعبة الموت"

تأليف: ريم حنا

إخراج: الليث حجو

إنتاج: Sama Art- Beelink productions

بطولة: سيرين عبد النور، عابد فهد، ماجد المصري، يوسف حداد، ندى أبو فرحات، طلال الجردي، مجدي مشموشي، ميس حمدان، وغيرهم من نجوم الدراما اللبنانية والمصرية.

___________

 

"سنعود بعد قليل" الأزمة السورية من زاوية إنسانيّة

 

يطلّ الممثّل السوري القدير دريد لحّام مع مجموعة من نجوم الدراما السوريّة واللبنانيّة في المسلسل الإجتماعي "سنعود بعد قليل"، الذي يرصد الأزمة السوريّة الراهنة من زاوية إنسانيّة، عبر عائلة غادر كلّ أفرادها الى لبنان بسبب الظروف التي تمرّ بها البلاد.

"سنعود بعد قليل" لسان حال النازحين السوريّين من خلال قصّة أسرة نجيب (دريد لحام) الذي يقرّر زيارة عائلته في لبنان بعد مغادرته منزله في دمشق وتدهور أوضاعه الصحيّة، ليكتشف كم أن أولاده بعيدون عن الحياة التي اعتقد أنهم يعيشونها.

مشاكل عائلة نجيب، مآسيها، أفراحها، وذكرياتها، سنتابعها من خلال أحداث المسلسل الذي سيعرض خلال شهر رمضان المبارك على قنوات "LBCI" و"LDC" الفضائيّة و"LBCI drama".

 

"سنعود بعد قليل"

تأليف: رافي وهبي

إخراج: الليث حجو

إنتاج: شركة كلاكيت

بطولة: دريد لحّام، عابد فهد، سلافة معمار، قصي خولي، باسل خياط، كندة علوش، نادين الراسي، تقلا شمعون، كارمن لبس, بيار داغر ومجموعة كبيرة من نجوم الدراما الللبنانية والسورية.

___________

 

سلاف فواخرجي تغنّي "يا مال الشام" للحبيب الأول

 

الى ذكريات الشام القديمة، تعود الممثّلة سلاف فواخرجي في المسلسل السوري الرومانسي "يا مال الشام" مجسّدة دور فتاة يهوديّة دمشقيّة تدعى "وداد" تمنعها الأعراف الإجتماعيّة من الزواج من حبيبها المسلم، فتضطرّ للزواج بآخر من أبناء ملّتها. لكنّ حبّها "لأبي علي" تبقى ناره شاعلة في قلبها، وتستمرّ لقاءاتهما السريّة المحظورة، رغم زواجها.

بين الصراع على الوفاء للحبّ، للدّين، أم للوطن، تدور أحداث المسلسل الذي يرصد أيضاً علاقة الصداقة المتينة التي تربط وداد بجارتها المسلمة " ربيعة" بطولة ديمة قندلفت، ليعكس صورة عن التعايش بين الطوائف في المجتمع السوري في تلك الفترة.

على ستبقى وداد على وفائها لحبيبها "أبو علي"؟ وهل ستصدق مقولة "وما الحبّ إلا للحبيب الأول"؟

"يا مال الشام" خلال شهر رمضان المبارك على قنوات "LBCI" و"LDC" الفضائيّة و"LBCI drama".

 

"يا مال الشام"

تأليف: عدنان العودة

إخراج: باسيل الخطيب

بطولة: سلاف فواخرجي، وائل رمضان، ديمة قندلفت، مصطفى الخاني وغيرهم.

إنتاج: المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

____________

 

الجزء الثالث من "الولادة من الخاصرة"

"منبر الموتى" الأكثر جرأة.

 

ضمن أحداث أكثر جرأة وتشويقاً، ينطلق الجزء الثالث من مسلسل "الولادة من الخاصرة" والذي يحمل عنوان "منبر الموتى" خلال شهر رمضان المبارك على قنوات "LBCI" و"LDC" و"LBCI Drama".

"منبر الموتى" يستكمل أحداث الجزأين الأول والثاني من المسلسل، في كشف الفساد ومناقشة القضايا الإجتماعيّة والإقتصاديّة والإنسانيّة والسياسيّة، ومقاربة الواقع السوري بكلّ تفاصيله.

جابر (قصي الخولي) وبعد إصابته في نهاية الجزء الثاني، هل سيبقى تحت رعاية المسؤول في الدولة "أبو إياد" أم أنه سيتخلّى عنه؟

ماذا عن أبو نبال (باسم ياخور)؟ هل ستبدأ هو أيضاً رحلة انتقامه من أبو إياد؟ وما الذي سيجمعه بجابر؟

أما المقدّم رؤوف (عابد فهد)، فهل سيأتي يوماً ينتهي فيه جبروته؟

 

"ولادة من الخاصرة 3 "

تأليف: سامر رضوان

إخراج: سيف الدين السبيعي

إنتاج: شركة كلاكيت.

بطولة: قصي الخولي، عابد فهد، باسم ياخور، سامر اسماعيل، عبد المنعم عمايري، منى واصف، نادين الراسي، شكران مرتجى، محمد حداقي، صفاء سلطان وغيرهم.

__________

 

دوران متناقضان لبسّام كوسا في "طاحون الشرّ 2" و"قمر شام"

من سينتصر في النهاية، شرّ "عاصم" أم خير "شهران"؟

 

لدراما البيئة الشاميّة حصّتها في شبكة برامج رمضان، وقد اختارت ال"LBCI" لمشاهديها الجزء الثاني من مسلسل "طاحون الشرّ" الذي يستكمل أحداث الجزء الأول، بعد كشف تعاون عاصم بك (بطولة بسّام كوسا)مع الفرنسيّين ضدّ أهل حارته وكلّ ما سبّبه من قتل ومشاكل فيها، وأيضاً كشف هويّة زيدو إبن الزعيم الحقيقي بعد اعتراف فخريّة (بطولة صباح الجزائري) بالحقيقة التي أخفتها مطوّلاً.

فهل ستتغيّر قواعد اللعبة في الجزء الثاني بوضع حدّ لشرّ عاصم بك وفتن فخريّة؟ وهل سيلقى أهل الحارة الراحة في ظلّ الصراع المستمرّ على السلطة؟ أم أن "طاحون شرّ" عاصم سيستمرّ بالدوران حاصداً خير أهل الحارة وعُقلائها؟ 

"طاحون الشرّ 3" خلال شهر رمضان المبارك على قنوات "LBCI" و"LDC" الفضائيّة و"LBCI drama".

 

"طاحون الشرّ 2 "

قصة وسيناريو وحوار: مروان قاووق

إخراج: ناجي طعمي

إنتاج: شركة غولدن لاين للإنتاج والتوزيع الفنّي.

بطولة: بسام كوسا، صباح الجزائري، منى واصف، سلمى المصري، وفيق الزعيم، وفاء موصللي، ميلاد يوسف، كندة حنا، وغيرهم من نجوم الدراما السوريّة.

___________

 

 

من شخصيّة "عاصم بك" الشرّيرة في مسلسل "طاحون الشرّ 2" الى شخصيّة "شهران" فاعل الخير والمحبّ، يطلّ النجم القدير بسّام كوسا في مسلسل البيئة الشاميّة "قمر شام" الذي يجمعه مجدّداً مع الفنانة القديرة منى واصف بشخصيّة "سالمة" شقيقته، بعد أعمال سابقة شكّلا فيها ثنائيّاً ناجحاً لدى الجمهور العربي.

حبّ شهران وسالمة لأهل الحارة يجعلهما لا يتوانان عن تقديم المساعدة والدعم المالي والمعنوي والخيري، على الرغم من الحادث المأساوي الذي أصاب أخاهما الصغير وأودى بحياته، وأدى الى إصابة سالمة بالخرس.

شرّ "عاصم" في طاحون الشرّ قد لا يتوقّف؟ ولكن هل سينتهي خير "شهران" في "قمر شام"، في ظلّ المكائد الكثيرة التي سيحيكها أبو عبدو وجماعته ضدّ أهل الحارة؟

 

"قمر شام "

تأليف: محمد خير الحلبي

إخراج: مروان بركات

إنتاج: شركة غولدن لاين للإنتاج والتوزيع الفنّي.

بطولة: بسام كوسا، منى واصف، رفيق السبيعي، ديمة قندلفت، أحمد الأحمد، جلال شموط، وغيرهم.

____________

 

حين تُفكّك الخلافات أواصر الحبّ والعائلة في "جذور".

 

يستمرّ عرض المسلسل اللبناني المصري "جذور" خلال شهر رمضان المبارك عبر قنوات "LBCI" و"LDC" و"LBCI Drama".

تروي أحداث المسلسل قصّة رجل أعمال لبناني يدعى "فؤاد" (رفيق علي أحمد)، متزوّج ولديه عائلة سعيدة. مرض فؤاد يدفعه لطلب رؤية ابنته "كارلا" (باميلا الكيك) التي أخفاها عن الجميع، وهي ثمرة حب عاصف عاشه فؤاد يوم كان يملك فندقاً في باريس.

مجيء كارلا مع طفلها ووالدتها للبنان يفجّر صراعاً عائليّاً، تزيد حدّته بوجود الحفيد الذي تعلّق به فؤاد، وبشرارة حبّ بدأت تنمو بين كارلا ومالك "إبن زوجة فؤاد" بطولة يوسف الخال.

هل سيصمد حبّ كارلا ومالك في ظلّ الصراع على الميراث؟ وهل ستبقى العائلة متماسكة؟

 

"جذور"

قصة وسيناريو وحوار: كلوديا مرشيليان.

بطولة: رفيق علي أحمد، باميلا الكيك، يوسف الخال، رولا حمادة، تقلا شمعون، فادي ابراهيم، وسام حنا، سينتيا خليفة، وغيرهم. ومن مصر بطولة: محمود قابيل، أحمد هارون، دينا فؤاد وغيرهم.

اخراج: فيليب أسمر

انتاج: شركة "أم آر سفن" وشركة "أنديمول ميدل إيست".

________

 

النجمة التركيّة بييرين سات في "حكاية سمر" تدافع عن حبّها في وجه العادات والتقاليد.

 

تستمرّ "سمر" في مواجهة التحدّيات التي تبعدها عن زوجها حسّان، بعد أن تحوّل زواجهما التقليدي، الذي تمّ في البداية لمصالحة عائلتيهما، الى حبّ كبير ومتماسك، بالرّغم من أن نار عادات الثأر بين العائلتين لم تنطفىء بعد وما زالت تقف عائقاً في طريقها.

_______________

 

الموسم الثاني من برنامج "أنا والعسل" مع الإعلامي نيشان.

 

يطلّ الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان في الموسم الثاني من برنامجه "أنا والعسل" خلال شهر رمضان المبارك، مستكملاً نجاح الموسم الأول الذي عرض العام الماضي، مع مجموعة جديدة من الشخصيّات النسائيّة اللامعة في مجالات الفنّ والسياسة والمجتمع وغيرها.

__________

 

فوازير "حزّر فزّر" بطولة الممثّلة نيكول طعمة

 

ضمن استعراضات ضخمة وبلوكات متنوّعة، تطلّ الممثلة نيكول طعمة في فوازير "حزّر فزّر" خلال شهر رمضان المبارك.

تجسّد نيكول شخصيّة نجمة استعراض مشهورة تدعى "قمر"، وجدت نفسها وحيدة بعد أن أعطت الفنّ حياتها، ومن أجله تخلّت عن حبيبها.

تستذكر "قمر" مع جدّتها أمجادها والإستعراضات المميّزة التي جالت بها العالم، من خلال حلقات يوميّة عن البلدان التي زارتها أيام النجوميّة، على أن يعرف المشاهد في ختام الحلقة إسم الرقصة الخاصّة بكلّ بلد.

 

"حزر فزر "

تأليف: لورا خبّاز

إخراج: رندلى قديح

إنتاج: فينكس بيكتشرز انترناشيونال- ايلي س. معلوف

بطولة: نيكول طعمة، تيتا لطيفة، فيفيان انطونيوس، مجدي مشموشي، طوني عيسى، غسان المولى، جويل فرن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان