إعلان

افتتاح مهرجان دبي السينمائي وسط نخبة من نجوم العرب والعالم

07:44 م السبت 07 ديسمبر 2013
افتتاح مهرجان دبي السينمائي وسط  نخبة من نجوم العرب والعالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وبحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، استقبلت مدينة جميرا مساء الجمعة 6 ديسمبر نجوم ومشاهير السينما العربية والعالمية، الذين حلوا ضيوفاً على "مهرجان دبي السينمائي الدوليط، الذي يحتفي هذا العام، بمرور عشر سنوات على انطلاقته الأولى في 2004. وقد أقيمت مراسم استقبال النجوم على البساط الأحمر، وسط حضور إعلامي كثيف شمل العديد من المحطات البث التلفزيوني والإذاعي، والصحف اليومية العربية والعالمية، إضافة إلى نقل مباشر لفعاليات البساط الأحمر على قناة يوتيوب الخاصة بالمهرجان.

تقدّم النجوم على البساط الأحمر، اولهم المرشح لنيل جائزة الأوسكار والحائز على جائزة “غولدن غلوب”، المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، رافقه كل من آدم بكري، وإياد حوراني، ووليد زعيتر، أبطال فيلم “عُمر”، الذي تمّ اختياره لافتتاح الدورة العاشرة لـ”دبي السينمائي” ومرشح فلسطين لنيل جائزة الأوسكار أفضل فيلم أجنبي.

حضر حفل افتتاح المهرجان عدد من نجوم السينما الأجانب والعرب، وعلى رأسهم الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت والأمريكي مارتن شين، كما حضره من الممثلين المصريين محمد سعد وسمير غانم وخالد صالح رشيد وهاني رمزي ومحمد سعد ويسرا وغيرهم، وتم تكريم الممثلين المصريين يسرا وعزت العلايلي وأحمد بدير، واللبنانية كارمن لبس، والمخرجين السوري محمد ملص والمصري محمد خان والكويتي خالد الصديق، ومديري التصوير المصريين رمسيس مرزوق وطارق التلمساني.

ومنح المهرجان جائزة "تكريم إنجازات الفنانين العربية" للناقد المصري سمير فريد، احتفاء بجهوده تجاه السينما العربية والعالمية على مدار خمسة عقود، كما منح جائزة "تكريم إنجازات الفنانين الدولية" للممثل الأمريكي مارتن شين، الحائز على العديد من جوائز "إيمي" و"جولدن جلوب"، تكريمًا لمسيرته الفنية الطويلة.

 

ويُعرض خلال المهرجان الذي يستمر حتى 14 ديسمبر الجاري، 174 فيلمًا من 57 دولة ناطقة بأكثر من 40 لغة، كما يشارك فيه أكثر من مائة فيلم من العالم العربي.. كما يستضيف المهرجان رموز صناعة السينما العربية والعالمية، وينظم جلسات حوارية وندوات لنجوم وخبراء الفن السينمائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان