إعلان

شخصيتك تحدد العطر المناسب

07:42 ص الأحد 28 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ) :

تقع المرأة في حيرة من أمرها عند اختيار العطر بسبب التنوع الكبير في متاجر العطور. وتعد طبيعة الشخصية معيارا رئيسيا لاختيار العطر المناسب؛ حيث يختلف العطر المناسب للمرأة الرومانسية عن العطر المناسب للمرأة الرياضية.

وقال خبير العطور الألماني مارتن روبمان إنه ينبغي ألا تختار المرأة العطر لمجرد أن شكل قنينة العطر يروق لها، وإنما ينبغي عليها تقسيم العطور إلى فئات رئيسية، مثل وردية وخشبية وشرقية ومنعشة.

وبعد ذلك يتم تقسيم العطور إلى فئات فرعية؛ فعلى سبيل المثال يتم تقسيم العطور الوردية إلى الفئات الفرعية التالية: وردية منعشة أو وردية كالبودرة أو وردية شرقية.

وأضاف روبمان أنه ينبغي حينئذ اختيار العطر تبعا لطبيعة الشخصية؛ فالمرأة الرومانسية الحالمة يغازلها عطر وردي كالبودرة، أما المرأة الرياضية فيداعبها عطر وردي منعش. كما يمكن للمرأة ذات الشخصية القوية والواثقة من نفسها اختيار عطر رجالي قوي.

نسبة تركيز العطر

ومن جانبها، أكدت بوابة الجمال "هاوت.دي" الألمانية أن نسبة تركيز العطر تلعب أيضا دورا مهما في اختيار العطر المناسب، مشيرة إلى أنه إلى جانب العطر "Perfume" يوجد أيضا ماء العطر "Eau de Parfum" وماء التواليت "Eau de Toilette" وماء الكولونيا "Eau de Cologne".

ويكمن الفرق بين هذه الأنواع في نسبة التركيز، التي تتراوح بين 20 و40% من المواد العطرية في العطر، وبين 10 و20% في ماء العطر، وبين 8 و10% في ماء التواليت، وبين 3 و8% في ماء الكولونيا.

وبشكل عام، ينبغي وضع كمية قليلة من العطر ذي نسبة التركيز العالية، في حين يمكن أن يكون تركيز ماء العطر شديدا في أشهر الصيف؛ لذا غالبا ما يُفضل استخدام ماء التواليت في الصيف.

موضع الجسم

ومن ناحية أخرى، أشارت اختصاصي الأمراض الجلدية أوتا شلوسبرجر إلى أن موضع الجسم يلعب دورا هاما في مدى تأثير العطر، موضحة أن العطر يكون نفاذا عند وضعه على أجزاء الجسم الدافئة، مثل المعصم وخلف الأذن ومؤخرة العنق وفتحة الصدر "الديكولتيه".

وكي يدوم تأثير العطر طويلا، ينبغي وضعه على أجزاء الجسم الباردة، مثل شحمة الأذن أو ثنية الركبة.

كما يلعب نوع البشرة دورا في تأثير العطر؛ حيث يكون العطر نفاذا على البشرة الدهنية بشكل أكبر منه على البشرة الجافة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان