إعلان

كل ما تريد معرفته عن "black friday" في مصر

12:33 م الجمعة 10 نوفمبر 2017

كل ما تريد معرفته عن "black friday" في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - هشام عواض:


يبدأ بعد 48 ساعة يوم الـ"Black Friday" الجمعة السوداء، وهو يوم عالمي تُخفض فيه المتاجر من أسعار سلعها، ويمتد في مصر تحت مسمى لشهر كامل، خلال الفترة من يوم الأحد 12 نوفمبر 2017 وحتى الثلاثاء 12 ديسمبر 2017، ويشارك فيه بعض متاجر ومواقع بيع المنتجات المختلفة، بتقديم خصومات وعروض تصل إلى 80%.

- سبب التسمية بهذا الاسم

بحسب موقع "بيزنس انسايدر" الأمريكي، أن تسمية اليوم بهذا الاسم يرجع إلى أن المخازن كانت تُفتح في وقت باكر في هذا الوقت، وتقدم مبيعات مختلفة، وغالبًا ما يطغى اللون الأسود على هذه المتاجر.

- متى بدء هذا اليوم؟

يرجع الأصل التاريخي لفكرة التخفيضات في هذا اليوم، ليوم 24 سبتمبر 1869 ، نتيجة الركود الاقتصادي والتضخم، وأثر ذلك على قيمة العملة والأسهم، بسبب زيادة المنتجات، وعدم رغبة المستهلكين في الشراء، وجاء هذا اليوم لتخفيض قيمة الأسهم 20%، وتوقفت التجارة الخارجية، وعانى المزارعون من انخفاض بنسبة 50% من قيمة محصول القمح والذرة، لتغطية الخسائر.

- الفرق بين البلاك فراي داي في مصر والولايات المتحدة

وصلت الخصومات خلال الجمعة السوداء في الأعوام الماضية في مصر، إلى 80% على جميع المنتجات مثل التليفزيونات والهواتف المحمولة واللاب توب.
أما في الولايات المتحدة فأغلب المتاجر تفتح أبوابها مبكرًا لأوقات يمكن أن تصل إلى الساعة الرابعة صباحًا. وتصل الخصومات والتخفيضات إلى 90% في معظم المتاجر، على مختلف السلع من موبايلات والأجهزة الكهربائية والسلع الغذائية وأدوات التجميل.

- ما أبرز المتاجر المشاركة في مصر؟

Mother care وتقدم عرض "اشتري قطعتين وأحصل على الثالثة مجاناً". وBath&body works الخاص ببيع مستحضرات التجميل وهو "اشتري 3 قطع واحصل على 3 قطع أخرى مجانًا". أما Aldo يقدم متجر الشنط والأحذية عرض من الخصومات تتراوح ما بين 30% إلى 70%. و Payless يقدم متجر الأحذية عرض يتمثل في "اشتري قطعتين واحصل على الثالثة مجانًا".
و Veromoda يقدم متجر الملابس خصم 50% على المشتريات في حال تخطي الفاتورة الأصلية 2000 جنيه فأكثر. أما "زارا" يقدم متجر الملابس 30٪ على بعض البضائع لبضع ساعات قصيرة صباح يوم الجمعة السوداء تمامًا كما فعلوا في العام الماضي.

وتقدم "جوميا" يوم الأحد خصومات على جميع الالمنتجات للعائلة تتراوح بين 60% و 70%. بينما تقدم في أيام الإثنين خصم على الإليكترونيات يتراوح ما بين 40% و 50%. و أيام الثلاثاء تقدم الشركة خصم على الأجهزة المنزلية يصل إلى 60%. و أيام الأربعاء تقدم الشركة خصم إلى 80%. على مستحضرات التجميل، وأيام الخميس "للموبايل" و"التابلت" بخصم يصل إلى 40%.

وشركة البيع أونلاين "أريكا" تقدم العديد من العروض يوم "Black Friday"، إذ تقدم 40 % على "beanbags" "مقاعد فلين"، و25% على "Floatables" "وسادة مستطيلة من الفايبر"، و20% على "beanbags" الكبيرة، و40% على "Air Puffs" "اريكة مستطيلة من الفايبر" و10% "Travel comfort" "وسادة السفر".

فيديو قد يعجبك: