إعلان

مجوهرات غزة فهمي الجديدة بوحي من كوكب الشرق أم كلثوم

11:27 ص الثلاثاء 19 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تصدر مصممة المجوهرات 'عزة فهمي' مجموعة إجلالاً للمغنية المصرية العالمية 'أم كلثوم' (١٩٠٤-١٩٧٥) الملقبة بـ"كوكب الشرق" و"سيدة الغناء العربي الأولى" حتى يومنا هذا. وقد تركت 'أم كلثوم'  إرثاً فنياً وراءها و بصمة درامية حقيقية على ثقافة مصر في القرن الـ٢٠ ، فغالباً ما أشير إليها بلقب "هرم مصرالرابع".

 

تعرف 'أم كلثوم' لموقفها القوية الوطنية و الخيرية حيث قامت بتكريس العديد من حفلاتها لجمع الأموال من أجل مصر خلال الحرب في عام ١٩٦٠ . تميزت أم كلثوم بشعرها الأسود، وجواهرها الماسية و مناديلها الأيقونية المحفوظة الآن في المتحف المخصص لها بالقاهرة.


 كل قطعة في المجموعة مستوحاة من شخصية 'أم كلثوم' المؤثرة وبالعديد من مجوهراتها الفردية ومما ترمز له من أناقة وجمال. العديد من الكلمات المنشورة تجمع بين موسيقى هذه المغنية السامية وتاريخها الثقافي في المنطقة. تضم المجموعة قطع مميزة من الفضة والذهب من قلادات، أساور، والأساور، وأقراط، وخواتم، مع كل قطعة منشورة بوثائق تكريماً وإشادة بالشعراء والملحنين وراء هذه الموسيقى الملحمية وصوت هذه الأسطورة المصرية .

 

وتقول عزة فهمي "ماذا يمكنني أن أقول... إنها قدوة! الفلاحة المتواضعة التي صارت سيدة مصر الأولى. أنا اعتز بها كثيراً وأكن إعجاباً شديداً لأعمالها الفنية والخيرية والقومية."

 

سوف يتاح الجزء الأول لهذه المجموعة عبر www.azzafahmy.com وجميع معارض 'عزة فهمي'. كما يمكنك تسوقها من متجر Bloomingdales في دبي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان