• في الصيف.. 5 نصائح لمنع ظهور بقع العرق على الملابس

    03:58 م الأربعاء 25 يوليه 2018
    في الصيف.. 5 نصائح لمنع ظهور بقع العرق على الملابس

    في الصيف.. 5 نصائح لمنع ظهور بقع العرق على الملابس

    كتبت- فاطمة خالد:

    مع دخول فصل الصيف، وزيادة موجة الحر التي تشهدها البلاد، يعاني كثير من ظهور بقع العرق على الملابس، مما يسبب الإحراج، فكيف يمكن التخلص منها؟

    ووفقَا لموقع "ويكي هاو" الأمريكي، 5 نصائح لمنع ظهور بقع العرق على الملابس في فصل الصيف.

    1- نوعية الأقمشة ولون الملابس

    يسهم لون الملابس التي ترتديها في ظهور بقع العرق، فمثلًا الألوان الفاتحة مثل الرمادي والأبيض، يظهر التعرق بسهولة، على عكس الألوان الداكنة مثل الأسود والأزرق الداكن.

    كما أن نوعية الأقمشة تتحكم كثيرًا في إخفاء بقع العرق، فيجب أن ترتدي الملابس ذات الأقمشة القطنية التي تمتص العرق، والبعد عن الأقمشة الصناعية مثل الحرير الصناعي "البوليستر" والتي تسبب التعرق.

    2- الملابس الداخلية

    ينصح بارتداء الملابس الداخلية خاصة القطنية منها، لأنها تمنع وصول العرق إلى الملابس الخارجية، لأنها تمتصه، كما يفضل ارتداء الملابس الواسعة الفضفاضة، بدلًا من الملابس الضيقة الملتصقة بالجسم لتسمح للمسام التنفسمن جهة، وتمنع ظهور العرق بسهولة، من جهة آخرى.

    3- "جاكيت" احتياطي

    يفضل أن يكون بحوذتك جاكيت في حالة الطوارئ تحسبًا لمقابلة شخص مهم أو صديق، فيمكنك ارتداء "الجاكيت، مع مراعاة أن يكون خفيف ومناسب للطقس الحار.

    4- الاستخدام الصحيح لمزيل العرق

    كثير من الناس يستخدمون مزيل العرق بطريقة غير صحيحة، إذ يقومون برشة بعد ارتداء الملابس مباشرة، دون ترك وقت ليجف، مما يجعله يترك آثره على الملابس.

    5- الاعتناء بالنظافة الشخصية

    يجب الاعتناء بنظافة منطقة الأبط بشكل خاص، ويجب ازالة الشعر الزائد، وغسلهم يوميًا باستخدام المياة والصابون.

    إعلان

    إعلان

    إعلان