إعلان

بعد سخرية "ميرور".. ماذا قال مصممو الأزياء عن قميص الفراعنة؟

03:38 م الأربعاء 25 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – علي أحمد:

تعتبر البطولات الرياضية بمثابة كرنفال ليس فقط في المدرجات، بل على أرض الملعب، يتميز فيه منتخب كل دولة بقيصه الذي يميزه عن غيره من المنتخبات، ويعتبر شعاراً مميزاً لكل دولة.

وتقام حالياً بالجابون بطولة كأس الأمم الإفريقية التي يشارك فيها المنتخب المصري، حيث نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريراً لتصنيف قمصان المنتخبات المشاركة، سواء القمصان الأساسية أو الاحتياطية.

ولم يلق قميصا الفراعنة استحسان الصحيفة البريطانية والتي صنفت القميص الأول في المركز الثاني والعشرين فيما جاء القميص الاحتياطي في المركز السادس والعشرين بين 28 قميصاً شملهم التصنيف.

ووصفت الصحيفة قميص المنتخب بأنه عادي للغاية وبلا روح، حتى أنها سخرت من القميص الاحتياطي بأن العاملين بالشركة المصممة له ربما كان لديهم موعد وكانوا على عجلة من أمرهم أثناء تصميم هذا القميص.

من جانبه قال بهيج حسين مصمم الأزياء إن قميص المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الإفريقية ليس مميزاً بين قمصان المنتخبات المشاركة بالبطولة.

وأشار بهيج لـ "مصراوي" إلى أن قمصان المنتخبات حول العالم تتأثر بتغير الشركات المصممة لها، حيث تخضع القمصان لتصميمات هذه الشركات وهو ما يكشف التباين بين شكل قميص المنتخب السابق والحالي.

وأضاف بهيج أنه كان من الضروري أن يتم إضافة ما يميز قميص المنتخب، لافتاً إلى أن "تي شيرت" الفراعنة في البطولة غير مخدوم بالشكل المطلوب ولا يعتبر مميزاً بين القمصان.

وأوضح بهيج أن تصميم قمصان المنتخبات يلزمه العديد من الشروط أبرزها وجود ما يميز كل دولة، وأن يكون اللون أيضاً مميزاً، كما يجب ألا يحتوي على "شعارات" إعلانية كثيرة تخفي معالمه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان