إعلان

ريتشاردو يفوز بسباق جائزة موناكو ببطولة العالم في فورمولا-1

11:01 ص الإثنين 28 مايو 2018

دانييل ريتشاردو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موناكو - (د ب أ):

توج الأسترالي دانييل ريتشاردو، سائق فريق ريد بول، بلقب سباق جائزة موناكو الكبرى الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 من مركز الانطلاق الأول.

وتصدر ريتشاردو التجارب الحرة الثلاث بالإضافة إلى التجارب الرسمية قبل أن يفوز بالسباق المكون من 8 لفة متفوقا على سيباستيان فيتيل، سائق فيراري ولويس هاميلتون سائق مرسيدس، رغم انه أبلغ بوجود فقدان لطاقة المحرك في وقت مبكر من السباق.

وعوض ريتشاردو فرصة الفوز في ذات الحلبة في 2016 ،وأعطى فريقه سببا للاحتفال بخوضهم السباق رقم 250 في منافسات فورمولا-1.

وتقدم ريتشاردو للمركز الثالث في فئة السائق، بعدما حقق الفوز بالسباق الثاني له هذا الموسم والسابع له في مسيرته، برصيد 73 نقطة.

فيما واصل هاميلتون، بطل العالم، تصدر جدول الترتيب برصيد 110 نقطة فيما جاء فيتيل في المركز الثاني برصيد 69 نقطة.

وتمكن ماكس فيرستابين، زميل ريتشاردو في الفريق، من العودة من المركز الأخير وانهاء السباق في المركز التاسع، حيث غاب عن التجربة الرسمية بسبب حادث في التجربة الحرة الأخيرة.

السباق التالي سيكون سباق الجائزة الكبرى الكندي الذي سيقام يوم 10 يونيو المقبل.

واستطاع ريتشاردو مع بداية السباق أن يبتعد بالصدارة عن ملاحقه فيتيل، ودخل في اللفة السابعة عشر إلى مركز الصيانة، بعد لفة من دخول منافسه في فريق فيراري لمركز الصيانة، واستطاع ان ينجو من تغيير إطاراته ، للمرة الوحيدة في السباق، متفوقا في الصدارة بفارق الثلاث ثوان عن أقرب ملاحقيه.

وبدأ ريتشاردو الشكوى من مشكلة في الطاقة في اللفة 28، ليسمح لفيتيل بتقليص الفارق إلى ثانية واحدة. ولكن السائق الألماني فشل في شن هجوم حقيقي، ومع ذلك، تمكن ريتشاردو من التخلص منه مرة أخرى، رغم ان فريقه أكد له أنهم لا يملكون حلا لهذه الأزمة.

وقام هاميلتون بتغيير الإطارات من "هايبرسوفت" إلى "ألتراسوفت" بعد مرور 12 لفة فقط، ولكنه لم يتمكن من تشكيل أي خطورة على ثنائي المقدمة.

وقال هاميلتون :"تهنئة كبيرة لفريق ريد بول ولدانييل، لقد قاموا بعمل عظيم طوال الأسبوع، وكانوا الأسرع- كنا نعلم إن هذه ستكون القضية. كان من الأفضل أن أحصل على المركز الثاني، ولكنني فعلت ما بوسعي".

وانخفضت سرعة ريتشاردو بشكل درامي ولكن في الشوارع الضيقة بمونت كارل، والسيارات التي كانت خلفه لم يكن أمامها أي خيار سوى السير على نفس الطريق. وفي اللفة 46 كان الفارق ثماني ثوان فقط بين السيارات الخمس الأولى.

كان هذا الأمر بإمكانه تذكير ريتشاردو بما حدث في ذات الإمارة قبل عامين، عندما كان قريبا من الفوز ولكنه دخل مركز الصيانة ليتراجع إلى المركز الثاني خلف هاميلتون.

وقال ريتشاردو في مقابلاته الاولية في التليفزيون :"أخيرا اشعر بأن الحل قد وصل . كان لدينا الكثير لنتعامل معه طوال السباق".

وأضاف :"شعرت بوجود فقدان للطاقة وأعتقدت أن السباق انتهى، ولكننا وصلنا للنهاية مستخدمين ست نقلات فقط. أنا متأثر بهذا".

وتمكن ريتشاردو من إنهاء السباق متفوقا على فيتيل، أقرب ملاحقيه، بفارق 336ر7 ثانية بعدما دخلت سيارة الأمان الافتراضية في اللفة 72 لتنهي آمال فيتيل في الفوز بالسباق. وتمكن كيمي رايكونين سائق فيراري من إنهاء السباق في المركز الرابع متفوقا على فالتيري بوتاس، سائق مرسيدس، فيما احتل إستيبان أوكون سائق فريق فورس إنديا المركز السادس.

وقال فيتيل :"كان سباقا خادعا ولكني أعتقد أن دانييل كانت لديه كل الحلول في الوقت المناسب. ليس لدي ثقة كبيرة في إطاراتي لذلك لم أستطع دفع السيارة".

وجاء بيير جاسلي، سائق تورو روسو، في المركز السابع فيما جاء نيكو هولكنبرج سائق رينو في المركز الثامن وجاء ماكس فيرستابن في المركز التاسع فيما جاء كارلوس ساينز في المركز العاشر.

وقيال فيرستابن " كنت مستمع بنفسي في السباق. تقدمت مركزين في البداية وكان هذا شيئا جيدا وبعد ذلك تمكنت من الضغط على عدد قليل من السائقين. لقد عززنا النتيجة".

وأنهى تشارلز لوكلير، أول سائق من موناكو يخوض سباقا في بلاده منذ عام 1994 الذي شارك فيه أوليفييه بيريتا ، السباق مبكرا باصطدامه في بريندون هارتلي، سائق تورو روسو، قبل لفات قليلة من نهاية السباق.

واضطر هارتلي للتوقف هو الآخر بسبب هذا التصادم الذي ادى إلى دخول سيارة الأمان الوهمية لهذا اليوم.

واضطر فرناندو ألونسو، سائق مكلارين، للانسحاب من السباق بسبب مشكلة في علبة التروس في اللفة 53 ،بينما جاء ثنائي فريق ويليامز، سيرجي سيروتكين ولانس سترول في المركزين الأخيرين خلف سيرجيو بيريز، سائق فورس إنديا ، وكيفين ماجنوسن ، سائق هاس، وستوفيل فادورني ، سائق مكلارين، وروماين جروسيان، سائق هاس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان