إعلان

تويوتا تكشف عن النسخة الهجين من سيارتها C-HR.. ما المختلف فيها؟

02:33 م الثلاثاء 19 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ):

أطلقت شركة تويوتا اليابانية عملاق صناعة السيارات، نسخة الدفع الهجين Plug-in من أيقونتها C-HR، التي تنتمي لفئة موديلات الكروس أوفر المدمجة.

وأوضحت الشركة اليابانية أن الموديل الهجين Plug-in يعتمد على محرك كهربائي بقوة 120 كيلووات/163 حصان، مع محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر وبقوة 152 حصان.

وبتضافر جهود المحركين تنطلق السيارة بقوة 164 كيلووات/223 حصان، مع مدى سير كهربائي يبلغ 70 كلم تقريبا، بينما يبلغ مدى السير الكلي 900 كلم، وذلك عند الاستعانة بخزان الوقود سعة 43 لترا. ويتولى نقل الحركة لعجلات الدفع ناقل الحركة CVT.

وتتسارع السيارة في أحسن الظروف من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 7.4 ثانية، بينما تصل السرعة القصوى إلى 180 كلم/س.

وأوضحت الشركة اليابانية أن السيارة الرياضية متعددة الأغراض SUV الجديدة تأتي بطول 4.36 م، وقاعدة عجلات بطول 2.64 م، تسع بها 350 لترا في صندوق الأمتعة، وما يصل إلى 1300 لتر من الأمتعة عند طي المقاعد الخلفية.

وتتألق السيارة الجديدة بملامح ثورية وطلاء ثنائي اللون؛ حيث تتألق الكشافات بالتصميم المنجلي الحاد، كما تميز الخطوط ماسية الحواف كامل جسم السيارة الخارجي.

وتزدان المؤخرة بالتصميم الجذاب للمصابيح الخلفية مع اسبويلر حافة السقف، وخطوط منسابة على باقي جسم السيارة بهدف تقليل مقاومة الهواء لها قدر الإمكان.

وحصلت الكروس أوفر المدمجة على تعديلات على تعليق العجلات للوصول إلى المزيد من الراحة. ويتم ضمان ذلك من خلال نظام التحكم في امتصاص الصدمات FSC من شركة ZF.

كما تم تقليل الاهتزازات بالمقصورة الداخلية مع عزل أفضل للضوضاء الخارجية، وتحسين نظام التوجيه ليصبح أكثر دقة ورياضية.

وتطل المقصورة الداخلية بمواد عالية الجودة وكسوة مقاعد من مواد مستدامة وأسطح من مواد معاد تدويرها، كما أنها أجرت تحسينات على نظام الملتيمديا. ويتم التأكيد على الطابع الفاخر من خلال نظام إضاءة محيطي يتغير فيما يصل إلى 64 لونا، وذلك بحسب الوقت خلال اليوم.

وتوفر السيارة الجديدة من السيارة رحابة ملحوظة خاصة لركاب المقاعد الخلفية، وذلك بسبب رفع السقف مقارنة بالنسخة السابقة من السيارة.

ويتوفر للسيارة شاشة قياس 12.3 بوصة، فضلا عن وظيفة دمج الهواتف الذكية عبر أنظمة أبل Carplay وأندرويد Auto.

وتستند السيارة على حزمة موسعة من الأنظمة المساعدة مثل صف السيارة بنظام التحكم عن بعد مع ميزة تحديث البرامج عبر الأثير.

اقرأ أيضًا:

خلال أيام.. مزاد علني لبيع سيارات وتكاتك وبيتش باجي وموتوسيكلات

دوَّرها ربع مرة في الشهر.. الطريقة الصحيحة لتخزين إطارات السيارات

شركات سيارات تخفض أسعار قطع الغيار والمصنعيات حتى 20%.. (مستند)

فيديو قد يعجبك: