إعلان

خوف أوروبا يتصاعد مع دخول آلاف السيارات الصينية للشوارع

05:40 م الثلاثاء 27 فبراير 2024

بي واي دي الصينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

لا تتوقف شركات صناعة السيارات الأوروبية الكبرى عن إبراز مخاوفها من هيمنة السيارات الصينية على الأسواق، وخاصة مع تزايد موجات تصدير السيارات الصينية للقارة العجوز.

مؤخرًا أعلنت شركة بي واي دي الصينية التي تعد أكبر مصنع للسيارات الكهربائية وتكنولوجياتها في العالم، عن تصدير شحنة تقدر بنحو ثلاثة آلاف سيارة إلى السوق الألماني.

وبحسب تقرير لموقع "Forbes" الاقتصادي فقد خصصت الشركة الصينية ثمانية حاويات عملاقة لنقل السيارات ووصلت إحداها، الاثنين، وعلى متنها آلاف السيارات طراز بي واي دي Explorer No.1.

ويخشى الأوروبيون من الخطوات المتسارعة التي تخطوها صناعة السيارات الكهربائية الصينية، إذ أصبحت بي واي دي بنهاية عام 2023 أكبر منتج للتكنولوجيا الكهربائية في العالم متفوقة على تسلا الأمريكية.

وتخطط الشركة الصينية وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية، لإنشاء مصنع خاص في أوروبا، وذلك على غرار منافستها تسلا التي دشنت مصنعها الأول في أوروبا بالقرب من العاصمة الألمانية برلين قبل نحو عام.

كانت المفوضية الأوروبية بدأت في أكتوبر الماضي تحقيقا رسميا بشأن الاتهامات الموجهة لشركات صناعة السيارات الكهربائية الصينية بالحصول على دعم حكومي غير قانوني بما ينتهك قواعد المنافسة الحرة ومكافحة الاحتكار.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الجريدة الرسمية للمفوضية القول إن الدليل المتاح "يظهر احتمال حدوث زيادة كبيرة في واردات السيارات المدعومة منخفضة الأسعار وهو ما يمثل تهديدا كبيرا للصناعة الضعيفة بالفعل في الاتحاد الأوروبي".

وتعليقًا على التحقيقات، قال هي ليفنج، نائب رئيس وزراء الصين، إنه قلق للغاية ويرفض بشدة التحقيقات التي يجريها الاتحاد الأوروبي بشأن دعم السيارات الكهربائية الصينية.

وفي السياق، أكد د خبير صناعة السيارات الألماني، فرديناند دودنهوفر، أن شركات صناعة السيارات الصينية تتفوق على منافساتها الألمانية بسنوات، مضيفًا أن العلامات التجارية يجب أن تعمل معا لمعالجة هذا القصور.

وقال دودنهوفر، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، "أعتقد أن التعاون أمر منطقي للغاية، لأننا إذا لم نفعل ذلك، فسنهدر قدرًا لا حصر له من الوقت".

وأشار إلى أن الصين تتفوق على ألمانيا بعشر سنوات عندما يتعلق الأمر بالقيادة الذاتية والتحكم الصوتي في السيارات، على سبيل المثال. مؤكدًا أن سمعة العلامات التجارية للسيارات الصينية في أوروبا تتغير أيضًا.

ولفت دونهوفر أن السنوات القليلة المقبلة قد تشهد إقامة مصانع لعلامات السيارات الكهربائية الصينية في دول أوروبية مثل المجر وأسبانيا وبولندا.

اقرأ أيضًا:

عضو بشعبة السيارات يؤكد تراجع الأسعار بالسوق نصف مليون جنيه.. فيديو

زيوت السيارات المغشوشة.. كيف تتفادى الوقوع في فخها؟

إم جي تطرح سيارتها MG3 الجديدة في الشرق الأوسط بـ330 ألف جنيه.. صور

فيديو قد يعجبك: