إعلان

صدمة للمقبلين على شراء سوزوكي.. سويفت 2024 فوق المليون جنيه

01:09 م الخميس 22 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يعيش سوق السيارات في مصر حاليًا فوضى غير مسبوقة، إذ تباع غالبية الطرازات المتاحة للتسليم الفوري بالمعارض بـ"أوفر برايس" يدفع سيارات كانت تصنف سبقًا ضمن الفئة الاقتصادية إلى تخطى المليون جنيه.

وشهدت الآونة الآخيرة توحش "الأوفر برايس" وهو مبلغ مالي يضاف إلى سعر السيارة الرسمي مقابل التسلم بشكل فوري، وتعد سوزوكي سويفت التي تنتمي لفئة الهاتشباك واحدة من ضمن هذه السيارات.

وبين محاولة تفادي الشراء بأوفر برايس أو الانتظار بقوائم انتظار الوكلاء للشراء بالسعر الرسمي، يجد المستهلك المضطر للشراء نفسه بين خيارين أفضلهما مر.

وتعد سوزوكي سويفت التي تنتمي لفئة الهاتشباك واحدة من الطرازات التي تتاح للتسليم الفوري لدى عدد من موزعي السيارات بالسوق المصري بمليون و40 ألف جنيه للموديل 2023.

بينما تتاح الفئة كاملة التجهيزات موديل 2024 من سوزوكي سويفت بسعر مليون 70 ألف جنيه، فيما تقدم سويفت Two Tone موديل 2024 بسعر مليون 125 ألف جنيه.

تباع سوزوكي سويفت الجديدة بأسعار رسمية تبدأ من 704.900 جنيه للفئة الأولى، و724.900 جنيه للفئة الثانية، و 744.900 جنيه للفئة الثالثة، و764.900 جنيه للفئة الأعلى تجهيزًا.

مواصفات سوزوكي سويفت التفصيلية بالسوق المصري:

تعمل سويفت عبر محرك 4 سلندر سعة 1200 سي سي بقوة 82 حصان وعزم 113 نيوتن.متر مع ناقل حركة 5 سرعات AGS.

تضمنت تجهيزات الأمان القياسية بسويفت وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي وأنظمة ABS وEBD وESP للتحكم الإلكتروني في الثبات بينما تزيد ميراج بوجود كاميرا خلفية ودعم للتوازن أثناء صعود المرتفعات HSA ومراقبة ضغط الإطارات TPMS، وتأتي فئات سوزوكي سويفت الأعلى بحساسات ركن خلفية مع كاميرا.

بينما حصلت سويفت قياسياً على إضاءة خلفية LED وتكييف أوتوماتيك وبلوتوث مع إمكانية اختيار سقف بلون مختلف كتجهيز إضافي، بالإضافة لمفتاح ذكي وتشغيل لمحرك عبر الزر وضم كهربائي للمرايا الجانبية بينما زادت الفئة الثانية بوجود شاشة وسطية قياس 7 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

اقرأ أيضًا:

تحت المليون.. سيارة صينية موديل 2024 الأرخص بعلامتها في مصر

أقوى سيارة سيدان عائلية في العالم.. هذا سعرها

بعد عامين على اختفائها.. ما سعر لادا جرانتا اليوم في سوق المستعمل؟

فيديو قد يعجبك: