إعلان

لادا نيفا موديل 2024 تقترب من الظهور بالأسواق.. أسعار ومواصفات

02:06 م الأربعاء 14 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تستعد شركة أفتوفاز الروسية لصناعة السيارات المالكة لعلامة لادا التجارية، لتقديم النسخة الأحدث من سيارتها نيفا "NIVA" رباعية الدفع موديل 2024 بالأسواق خلال أسابيع قليلة.

وتعود لادا نيفا التي تمتلك الملامح الأساسية للنسخة الكلاسيكية التي ظهرت لأول مرة في 1977، لكنها تمتلك مجموعة من الأنظمة المتطورة أبرزها وسائل الأمان كالفرامل المانعة للانغلاق ABS والوسائد الهوائية.

ومن المقرر أن تعتمد لادا نيفا الجديدة على محرك محدث يتوافق مع معيار البيئة يورو 6 المعمول بها في دول الاتحاد الأوروبي منذ عام، على أن يتم تعديله ليعمل في 2025 وفقًا لمعيار يورو 7.

تبلغ سعة محرك نيفا الجديد بحسب مجلة "Auto Pro News" الروسية 1600 CC بقوة 120 حصان وهو بحسب تقارير مستعار من شقيقتها لادا جرانتا سبورت، ويرتبط بناقل حركة عادي وآخر للغرز.

تمتلك لادا نيفا الجديدة بفئتيها Travel وLegend مجموعة من وسائل المساعدة والراحة، أبرزها مثبت للسرعة، كمبيوتر رحلات، مجموعة أدوات بإضاءة خلفية كاملة، ونظام ESP وغيرها.

وكان من المقرر أن تنطلق السيارة لادا نيفا بتحديثات 2024MY الجديدة تحت مظلة رينو أفتوفاز، إلا أن الشركة الفرنسية باعت في 2022 حصتها في الشركة الروسية في أعقاب حرب روسيا وأوكرانيا.

ويتوقع أن تشهد السيارة عند طرحها رسميًا إقبالًا كبيرًا، وخاصة أن أسعارها وفقًا لموقع "Motor1" المتخصص في صحافة السيارات ستتراوح بين 10.200 دولار (315 ألف جنيه مصري) تقريبًا لنسخة ليجيند، و13.400 دولار للموديل ترافيل.

اقرأ أيضًا:

بيجو 504 الفارهة في مصر.. عمرها 56 سنة ولسة ماشية

مفاجأة صادمة بالأرقام.. أسعار السيارات في مصر لم تتغير منذ عام 2022

زيادات بأسعار زيوت مصر للبترول.. القائمة الرسمية

فيديو قد يعجبك: