إعلان

بي واي دي تسجل مبيعات ربع سنوية قياسية

10:16 ص الثلاثاء 02 يناير 2024

BYD SEAL الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين (د ب أ)

أعلنت شركة صناعة السيارات الصينية "بي.وي.دي" بيع حوالي 4ر526 ألف سيارة كهربائية خلال الربع الأخير من العام الماضي، وهو ما يعني ضرورة تسجيل منافستها الأمريكية تسلا لمبيعات قياسية أيضا حتى تحتفظ بصدارة قائمة شركات السيارات الكهربائية في العالم عندما تعلن غدا أرقام مبيعاتها ربع السنوية.

وبحسب إفصاح قدمته بي.واي.دي للبورصة الصينية، فإن الشركة باعت خلال ديسمبر الماضي 340178 سيارة كهربائية وهجين منها، 190754 سيارة كهربائية كليا، بفضل التخفيضات الكبيرة في الأسعار في نهاية العام. وبلغ إجمالي مبيعات بي.واي.دي خلال العام الماضي ككل 01ر3 مليون سيارة.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن بي.واي.دي ستعرف خلال الأيام المقبلة ما إذا كانت باعت خلال الربع الأخير من العام الماضي عددا كافيا من السيارات الكهربائية للتفوق على تسلا في المبيعات ربع السنوية لأول مرة، بحيث تصبح أكبر شركة سيارات كهربائية في العالم.

ويتوقع محللون يتابعون تسلا أن تعلن بيع 2ر483 ألف سيارة خلال الربع الأخير من العام الماضي. ويمكن أن يساعد تحديث السيارة موديل 3 وطرح الشاحنة الكهربائية سايبر تراك والتي بدأت تسليمها في نهاية نوفمبر الماضي، الشركة الأمريكية في تحقيق مبيعاتها المستهدفة للعام ككل وتبلغ 8ر1 مليون سيارة.

يأتي ذلك في حين خفضت تسلا أسعار سياراتها في كل من الولايات المتحدة والصين، منذ أن بدأت حرب أسعار في سوق السيارات الكهربائية في أواخر 2022 ثم خلال 2023.

BYD

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان