إعلان

مصنعون: الاستثمارات الأجنبية تنتظر "استراتيجية صناعة السيارات"

12:28 م السبت 03 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال اللواء حسين مصطفى، المدير التنفيذي لرابط مصنعي السيارات المصرية إن الانتهاء من قانون تنظيم صناعة السيارات والمعروف بـ"استراتيجية صناعة السيارات" سيفتح الباب أمام استثمارات أجنبية تقدر بملايين الدولارات.

وأضاف مصطفى في تصريح لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر أن المستثمر الأجنبي يريد قبل ضخ الأموال في السوقن أن يعرف كيف ستتم محاسبته ضريبيًا وما هي الامتيازات التي سيحصل عليها عند استثماره في مصر دون غيرها.

وأردف أن التأخيرات المتكررة في مناقشة الاستراتيجية واعتمادها للعمل بها بشكل رسمي أدت إلى إرجاء العديد من الشركات والمستثمرين البدء في مشروعات متعلقة بصناعة السيارات في السوق المصري.

وأكد مدير الرابطة أن صناعة المكون المحلي تطور بشكل لافت، حيث وصل بحسب تصريحه إلى 70% في قطاع الحافلات والشاحنات، بينما يقترب في قطاع سيارات الركوب إلى نحو 50%.

ولفت إلى أن تراجع الطلب على شراء السيارات خلال السنة الماضية سبب أزمة حقيقية في السوق بشقية التصنيعي والتجاري، مشيرًا إلى أن الكثير من العاملين في القطاع اضطروا إلى تأجيل بعض خططهم التطويرية لحين وضوح الرؤية.

يذكر أن إجمالي مبيعات السيارات في 2017 بلغت وفقًا لبيان مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" بلغت 136.600 سيارة مختلفة السعات والطرازات والاستخدامات، بتراجع بنسبة 31.6% على أساس سنوي مقارنة بمبيعات 2016 التي بلغت 198.200 وحدة.

فيديو قد يعجبك: