إعلان

الصناعات الهندسية: صناعة السيارات قادرة على النهوض بالصناعات الأخرى

03:15 م السبت 03 فبراير 2018

عبدالمنعم القاضي، نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أكد المهندس عبدالمنعم القاضي، نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية، باتحاد الصناعات، أن صناعة السيارات قادرة على النهوض بعدد من الصناعات الأخرى في مصر وعلى رأسها صناعة الجلود والبلاستيك والمطاط.

وأضاف القاضي في مداخلة مع برنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر أن مدينة مثل الروبيكي الجديدة يمكن أن تتطور أعمالها بشكل كبير إذا ما ربطت أعمالها بصناعات الجلود المستخدمة في السيارات.

وأردف أن الاهتمام بتطوير صناعة السيارات سيسهم في توفير فرص عمل بالآلاف بشكل مباشر داخل مصانع السيارات، وغير مباشر من خلال الصناعات الأخرى المرتبطة بصناعة السيارات التي وصفها بأم الصناعات.

وتطرق القاضي بالحديث عن "استراتيجية صناعة السيارات"، قائلًا إن الكثير من الشركات الأجنبية وعدت بضخ استثمارات بالملايين في السوق المصري لتطوير صناعة السيارات، إلا أن جميعها أرجأ البدء في العمل لحين الانتهاء من قانون تنظيم الصناعة.

القاضي طالب الحكومة المصرية بتسهيل الحصول على السيارات لزيادة المبيعات، مشيرًا أن الحلول التي يمكن بها تحريك عجلة المبيعات كثيرة ومنها تطبيق نظام التأجير التمويلي والاعتماد على المنتجات المحلية لسد احتياجات الجهات الحكومية.

يذكر أن إجمالي مبيعات السيارات في 2017 بلغت وفقًا لبيان مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" 136.600 سيارة مختلفة السعات والطرازات والاستخدامات، بتراجع نسبته 31.6% على أساس سنوي مقارنة بمبيعات 2016 التي بلغت 198.200 وحدة.

فيديو قد يعجبك: