إعلان

هل يسهم "أوتوماك فورميلا" في زيادة المبيعات بالربع الأخير من 2018؟ "خبير يجيب"

05:43 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

أوتوماك فورميلا 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

قال أشرف شرباص، خبير ونائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، إن معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورمولا" 2018 والذي أسدل الستار على فعالياته قبل أيام، لن يكون له تأثير واضح في حجم المبيعات في الربع الأخير من العام الجاري.

وأضاف شرباص في تصريح لـ"مصراوي" أن هناك عدة عوامل أثرت على الدورة الأخيرة من المعرض، أبرزها عدم توافر السيولة النقدية المطلوبة للاستثمار، واستمرار حالة الركود نسبيًا، وأخيرًا عزوف عدد كبير من المستهلكين عن الشراء لحين التأكد من قرار إلغاء الرسوم الجمركية علي السيارات الأوربية، والتي يعتقد أنها ستحرك أسعار بعض الطرازات.

وعن السيارات الجديدة التي ظهرت لأول مرة في أوتوماك 2018، أكد شرباص أن هذا الظهور بمثابة دعم من الشركات العالمية لإثبات استمراريتها في إنتاج طرازات جديدة من جانب، والتعرف علي متطلبات العميل ومدى تقبله للطرازات الجديدة من جانب آخر.

وقدم عدد من العلامات التجارية التي شاركت بالمعرض تخفيضات بأسعار السيارات وعروض على خدمات ما بعد البيع والصيانة بهدف جذب أكبر قطاع ممكن من زوار المعرض للحجز والشراء، وإلى الآن لم تصدر بيانات رسمية عن الشركات أو الإدارة المنظمة بنسب المبيعات خلال أيام المعرض.

وارتفعت مبيعات السيارات في النصف الأول من 2018 الجاري بنسبة 40.3% مقارنة بمبيعات نفس الفترة من العام الماضي، وكشف تقرير صادر عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" أن المبيعات الإجمالية وصلت إلى 79.204 وحدة بزياده قدرها 22.756 وحدة عن 2017 الذي توقفت فيه المبيعات عند 56.448 وحدة.

ويرى مراقبون أن سوق السيارات سيواصل تعافيه خلال الربع الأخير من 2018 من حالة الركود التي أصابته على مدار أكثر من عام على خلفية تحرير أسعار النقد الأجنبي في مقابل الجنيه المصري، ويتوقع البعض أن يصل إجمالي المبيعات بنهاية العام إلى 140 ألف وحدة.

يذكر أن الدورة الخامسة والعشرين (اليوبيل الفضي) لـ"أوتوماك فورميلا 2018"، شهدت مشاركة أكثر من 40 علامة تجارية أبرزهم فولكس فاجن وتويوتا مرسيدس وبي إم دبليو وبيجو ونيسان وهيونداي وسكودا وميني وإم جي وجاجوار وفورد وسيات، جاك، زوتي وشيري وجيلي ورينو وكيا وبورش وغيرها من الشركات العالمية.

فيديو قد يعجبك: