إعلان

غبور: تأخير "استراتيجية السيارات" أضاع على مصر ملايين الدولارات

02:32 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

قمة صناعة السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أكد رؤوف غبور، رئيس مجلس إدارة جي بي غبور أوتو، أن التأخر في إقرار قانون تنظيم صناعة السيارات المعروف بـ"استراتيجية صناعة السيارات" أضاع على الدولة ملايين الدولارات خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وأضاف غبور -خلال مشاركته في القمة السنوية الرابعة لمؤتمر صناعة السيارات أمس الأحد- أن عدم وضوح الرؤية في السوق المصري دفع العديد من المستثمرين للإحجام عن ضخّ مزيد من الاستثمارات بالسوق.

وأردف بقوله "تدشين خط إنتاج طراز جديد من السيارات على سبيل المثال يتكلف نحو ثمانية ملايين دولار أمريكي، فإذا أقدم المستثمر على دفع هذا المبلغ اليوم وتم إقرار استراتيجية الصناعة وفقاً للبنود الجديدة فهذا يعني أن المستثمر سيخسر الملايين الثمانية التي أودعها بالسوق".

وأشار رئيس جي بي غبور أوتو، إلى المخاطر التي تواجهها صناعة السيارات المصرية في ظل غياب قانون منظم، مؤكداً أن احتمالية جذب دول الجوار مثل المغرب والجزائر لرؤوس الأموال الأجنبية تتزايد يوماً تلو الآخر.

غبور قال إنه اضطر أن يسريح عمال وردية عمل كاملة بأحد مصانعه والاكتفاء بفترة عمل واحدة بدلًا من فترتين، وذلك لتخفيف الأعباء المادية وتقليل الخسائر الناجمة عن التراجع الكبير في طلبيات الشراء.

يذكر أن الحكومة المصرية أعلنت في وقت سابق من 2017 عن الاستعانة ببيب خبرة ألماني لمراجعة وصياغة استراتيجية صناعة السيارات وهو ما أجل عرضها على مجلس النواب أكثر من مرة، كان آخرها مع بداية دور الانعقاد الثالث.

فيديو قد يعجبك: